دبي تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأعلى فندق في العالم

منوعات

دخل فندق ماريوت ماركي “دبي” إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعلى فندق في العالم، في حين أن المدينة تحتضن أصلاً أعلى مبنى على الإطلاق، هو برج خليفة، وأعلى برج سكني هو برج الأميرة.

دبي: يبلغ ارتفاع فندق “جي دبليو ماريون ماركي دبي” 355 مترًا، اي انه اقل ارتفاعًا بـ26 مترًا من برج امباير ستيت في نيويورك، وهو مؤلف من برجين توأمين مماثلين، يتألف كل منهما من 77 طبقة، بحسبما افاد بيان.

ويضم كل من البرجين 804 غرف، ما يجعل منه ايضًا واحدًا من اكبر الفنادق في الشرق الاوسط. وكل من البرجين متوّج بما يشبه الجوهرة الضخمة، ويقعان على شارع الشيخ زايد، وهو الشريان الرئيس لمدينة دبي. وتحتوي ابراج اخرى اعلى ارتفاعًا فنادق، الا ان “ماريوت ماركي” هو فندق حصرًا.

استقبل الفندق اول زبائن له في احد البرجين، الا ان الافتتاح الرسمي سيكون في شباط/فبراير. ويأتي بناء هذا الفندق الضخم في ظل انتعاش ملحوظ لقطاع السياحة في دبي التي تسجل تعافيا اقتصاديا بعد الازمة القاسية التي ضربتها في 2009.

وتحتضن المدينة مئات الابراج وناطحات السحاب، واشهرها برج خليفة الاعلى في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا، اضافة الى برج العرب المعروف بفندق “السبع نجوم”.

كما حصل برج الاميرة الذي بني في منطقة مرسى دبي على شهادة موسوعة غينيس كاعلى مبنى سكني حصرا في العالم اذ يبلغ ارتفاعه 414 مترا.

المصدر: أ. ف. ب.