أبوظبي.. انطلاق فعاليات “أديبك 2013”

أخبار

انطلقت، الأحد، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2013” في دورته الـ16، الذي يستمر حتى 13 من الشهر الحالي.

ويعتبر هذا الحدث الأضخم من نوعه لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، ويحمل شعار هذا العام “الطاقة للجميع في عالم متغير”.

ويستقطب المعرض حشدا كبيرا من وزراء الطاقة وأقطاب صناعة النفط والغاز العالمية ورؤساء تنفيذيين، إلى جانب ما يزيد على 1600 جهة عارضة، وأكثر من 50 ألف زائر.

يشار إلى أن “أديبك” انطلق في دورته الأولى عام 1984 كفعالية تنعقد كل عامين، ونظرا لنمو المعرض بشكل مطرد من حيث الأهمية وحجم المشاركة، ونظرا لنمو قطاع النفط والغاز في المنطقة بشكل سريع، تحول “أديبك” إلى حدث سنوي منذ عام 2013.

وأبرز ما يميز هذه الدورة التركيز على الغاز وتسليط الضوء على حصته المتنامية في قطاع الطاقة العالمي، وارتفاع الطلب الإقليمي عليه لتوليد الطاقة الكهربائية.

وسيتضمن المؤتمر هذا العام، بالإضافة الى المؤتمر التقني الذي يشمل علوم الجيولوجيا واكتشاف الحقول وتقنيات معالجة الغاز وقضايا البيئة، مؤتمرا للأعمال ينعقد في نسخته الأولى خلال أول يومين من المعرض، وسوف يتخلله عدد من جلسات النقاش بين رواد القطاع بشأن عدة مواضيع مهمة، منها الاستثمار الناجح في القطاع ومستقبله، وتغيير قواعد اللعبة في انتاج الطاقة على مستوى العالم، والقضايا المتعلقة بتطوير القوى العاملة، ووضع خطط التعاقب والاحتفاظ بالموظفين.

المصدر: أبوظبي – سكاي نيوز عربية