أجمل 5 هواتف ذكية في 2017

منوعات

يوفّر تصميم وشكل الهاتف مساحة للإبداع والتميّز قد تكون هي الأكبر خصوصاً في ظل تماثل مكونات الهاتف من معالج وشاشة وبطارية إلى حد كبير، حتى باتت بعض شركات تصنيع الهواتف العالمية تنسج قصصاً رومانسية وراء تصميم هاتفها، لتداعب بها مخيلة عشاق علامتها التجارية أو تتبارى لكسب إحدى جوائز التصميم العالمية المرموقة، ليصبح تصميم الهاتف الذكي أحد أهم نقاط بيعه. وفي ما يلي أجمل خمسة هواتف ذكية حتى الآن في 2017 بالترتيب العشوائي.

«إكسبيريا إكس زد بريميوم»

يتمتع هذا الهاتف الذي حاز العديد من الجوائز خلال معرض MWC 2017 في لاس فيجاس بلغة تصميم جذابة تنساب بوضوح على. ويتميز «إكسبيريا إكس زد بريميوم» بنظام كاميرا سوني «موشن آي» (Motion Eye) هي الأولى من نوعها في العالم الجديد والقادرة على التقاط مقاطع الفيديو وإعادة تشغيلها ببطء شديد، وأبطأ بمعدل أربع مرات مقارنة مع أي هاتف ذكي آخر. ويمكن لهذه الكاميرا المتقدمة جداً التقاط الحركة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة.

كما تمكنت سوني من وضع أول شاشة 4K في هاتف ذكي وهي الأكثر دقة بلا منازع هذا العام، علاوة على تمتع الهاتف بمعالج سنابدراغون 835 من كوالكوم، الأقوى حالياً في السوق. الألوان: أسود أعماق البحر والكروم المضيء.

«جالاكسي إس8» و«جالاكسي إس8 بلس»

اعتبرت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أن هاتفيها «جالاكسي إس8» و«جالاكسي إس8 بلس» يقدمان «عصراً جديداً من تصميم الهواتف الذكية».

وبالفعل، فإن الهاتفين يحملان ويحويان العديد من اللمسات الأنيقة أهمها تصميم متجانس وجذاب بفضل الحواف والزوايا الأكثر انحناء من الهواتف الأخرى، علاوة على شاشة العرض اللامتناهية والتصميم الخالي من الحواف التي تشكّل سطحاً أملس متواصل من دون أزرار أو زوايا قاسية. ويتيح تصميم «جالاكسي إس8» المدمج تشغيل الهاتف المريح بيد واحدة، ويمنح تصميمه من «زجاج كورنينج غوريلا» من الأمام والخلف قوة تحمل عالية ولمسات نهائيّة عالية الجودة. الألوان: رمادي زهر الأوركيد، الأسود الليلي، والفضي الثلجي والذهبي القيقبي والأزرق المرجاني.

«إل جي جي 6»

تمكن هذا الهاتف من التنافس بقوة حتى الآن مع باقي الهواتف الأخرى، فهو ليس أول هاتف مقاوم للماء والغبار للشركة فحسب، بل كان أول هاتف لديه الجرأة ليحمل شاشة كبيرة هذا العام حجم 5.7 بوصات بدقة QHD+، وبتصميم يمكن من استخدامه بيد واحدة.

ويحمل إل جي G6 تصميماً من الألومنيوم والزجاج مع عدم وجود أي نتوء للكاميرا على الجهة الخلفية من الهاتف وعدم وجود أي خطوط للهوائي، وقالت إل جي إنها أعادت تصميم المكان المخصص للكاميرا الأمامية والسماعة والمستشعرات لتوفر حواف أصغر، هذا إضافة لشاشة وتصميم بحواف دائرية لحماية الهاتف من الكسر عند السقوط من خلال تشتيت قوة الاصطدام. الألوان: الأسود والبلاتيني والأبيض الثلجي.

«ون بلس 5»

هاتف «ون بلس 5» OnePlus 5 الذكي الجديد يأتي بتصميم أفضل وأبسط من سابقه «ون بلس 3» الذي حاز إعجاب كبير. وزودت «ون بلس» هاتفها الذكي الجديد بكاميرتين خلفيتين وRAM بسعة 8 جيجابايت.

ويأتي تصميم «ون بلس 5» الذي يقول خبراء إنه شبيه بهاتف شركة أبل «آيفون 7»- بجسم كامل من المعدن مع خطوط للهوائي على الجهة الخلفية شبيهة بالموجودة في آيفون 7، بالإضافة لحواف دائرية من جميع الجهات لتسهيل التحكم في الهاتف بيد واحدة، وحافظت وان بلس على نحافة الهاتف( 7.25 ميلليمتر)، وزودت عدسات الكاميرا الخلفية بطبقة من زجاج الياقوت المقاوم للصدمات والخدوش، كما حسنت الشركة تصميم التنبيه الضوئي والإضاءة الخلفية لزر الرئيسية بحيث أصبحت غير مرئية تماماً عندما لا تكون نشطة، ويبدو «ون بلس 5» سيتمكن بفضل تصميمه من منافسة أعتى الهواتف هذا العام كذلك. الألوان: الرمادي الداكن والأسود الليلي.

«هونر 8 لايت»

يستوحي هاتف «هونر 8 لايت» Honor 8 Lite من هواوي بنسخته الزرقاء تصميمه الجميل من انحناءات وادي انتيلوب كانيون الساحر في أريزونا الأميركية. ويتمتع الهاتف بشاشة منحنية من الزجاج المتين، وهيكل عالي الجودة من المعدن المصقول بسماكة 7.6 ملم، وحواف مصقولة منحنية لراحة متناهية في الاستخدام.

كما يعمل «هونر 8» بواجهة EMUI 5.0 المبتكرة التي تستخدم نظام التعلم الذكي لتحقيق أداء متميز عبر توزيع الموارد وفقاً لاحتياجات المستخدم وتحديد أولويات التطبيقات بناء على سلوك المستخدم مع الوقت. كما توفر الواجهة وظائف مرنة لتلبية احتياجات المستخدمين، حيث يمكن الوصول إلى 90% من التطبيقات العامة بـ 3 خطوات أو أقل.

المصدر: البيان