أميركا: لغز اختفاء «المبتعث السعودي» يتواصل.. والشرطة تبحث.. ولا اشتباه

أخبار

المبتعث

لا تزال شرطة لوس آنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية تبحث عن مبتعث سعودي لم يعثر له على أثر منذ أربعة أيام. ودعت الشرطة أفراد الجمهور لمساعدتها في العثور على عبدالله عبداللطيف القاضي، الذي من المقرر أن يتخرج في الهندسة الكهربائية العام المقبل. قال شقيقه المبتعث أيضاً أحمد القاضي لـ«الحياة» إنه متفائل بإمكان العثور على عبدالله «سالماً معافى»، لكنه وصف معاناة قاسية يعيشها والده ووالدته. وزاد اختفاء المفقود غموضاً أن الشرطة في لوس آنجليس لم تجد أي دليل للاشتباه بآخر شخص يفترض أن المفقود السعودي التقى به قبل انقطاع أخباره، وهو أميركي اشترى من القاضي سيارة.

وأكد أحمد القاضي رغبته في إكمال مشوار الابتعاث في ولاية كاليفورنيا، على رغم «الكارثة» التي ألمت بعائلته القاطنة في المنطقة الشرقية، المتمثلة في فقدان شقيقه الذي يصغره سناً ما جعل أوضاعهم «صعبة للغاية». وذكر أن شقيقه عبدالله القاضي، وهو من سكان الخبر، عرض سيارته للبيع، وتلقى اتصالاً يفيد برغبة المتصل في الشراء، فخرج لإنهاء الإجراءات الخاصة بالبيع. وكانت الليلة الأخيرة له برفقة أبناء عمومته وأخيه الأكبر في مسكنهم، ولم يعد حتى الآن.

ولم يرد الفقيد على اتصالات شقيقه وأبناء عمومته منذ الأربعاء الماضي. وبدأت رحلة البحث، وقامت الأجهزة الأمنية بتتبع السيارة، والعثور عليها برفقة مالكها الجديد، الذي تم التحفظ عليه، وإحالته للتحقيق، لكن لم يثبت إي دليل ضده.

وذكر أحمد القاضي لـ«الحياة» أن عبدالله انتقل لدراسة بكالوريوس الهندسة الكهربائية في ولاية كاليفورنيا قبل أربعة أعوام، لافتاً إلى أنه على «وشك التخرج الذي لم يتبقَ عليه سوى عام. وقال: «رد فعل أهلي وأقاربي صعب جداً بعد سماعهم نبأ تغيب شقيقي». وأشار إلى أن المفقود، وهو الرابع في العائلة، لديه ثلاثة أشقاء أكبر منه، وهم أحمد ومحمد وعبدالرحمن، مؤكداً أنه كان «متفوقاً، ومستوى دراسته ممتاز، بشهادة الملحق الثقافي السعودي في أميركا الدكتور محمد العيسى».

الخبر – ناصر بن حسين – الحياة