إرهاب «القاعدة» يضرب المكلا بتفجيرين غادرين

أخبار

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في الجيش الوطني اليمني، مقتل ستة جنود وجرح 18 آخرون، أمس، في هجومين إرهابيين منفصلين بسيارتين مفخختين غربي مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، فيما شكلت لجنة للتحقيق في الهجومين الإرهابيين، كما قتل في الهجومين أربعة مدنيين على الأقل، بينما عثرت قوات الشرطة اليمنية على مواد شديدة الانفجار وألغام وقذائف مختلفة، وأجهزة تحكم خلال مداهمتها منزل مطلوب أمني قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وقالت المنطقة العسكرية الثانية ومقرها المكلا في بيان صادر عنها، تلقت «الخليج» نسخة منه، «إن عناصر إرهابية غادرة قامت صباح أمس، في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق، بمهاجمة نقاط عسكرية في كل من منطقتي الغبر وبروم، حيث تمت مهاجمة نقطة الغبر بسيارة عازلة مفخخة، فيما تمت مهاجمة نقطة بروم بحافلة مفخخة».

وأضافت: إن أفراد النقطة تمكنوا من التصدي للسيارتين المفخختين وأجبروهما على عدم اجتياز الحاجز الأمني في الموقعين، وأسفرت نتائج العمليتين الإرهابيتين عن مقتل ستة جنود وإصابة 18 آخرين. وأهابت قيادة المنطقة بكافة الجنود في كل المواقع برفع اليقظة والاستعداد الدائم لمواجهة أي أعمال إرهابية قادمة، كما أهابت بالموطنين رفع اليقظة والتعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية في هذه الظروف، وأكدت أن الأعمال التي وصفتها ب«الدنيئة» لن تنال من عزيمة الأفراد والمواطنين.

وسبق أن نفذ مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي هجمات مماثلة على مواقع للجيش الوطني في مدينة المكلا، بعد تحريرها من قبضة «القاعدة» على يد قوات النخبة الحضرمية بمساندة قوات التحالف العربي في إبريل/ نيسان الماضي.

وعلى صعيد متصل بالأوضاع الأمنية في محافظة عدن، قال المتحدث باسم شرطة محافظة عدن عبدالرحمن النقيب، في تصريح صحفي: قامت وحدة أمنية متخصصة بمكافحة الإرهاب تابعة لشرطة عدن بالتنسيق مع شرطة لحج، بمداهمة منزل أحد أبرز قيادات تنظيم «القاعدة» يُدعى خلاد الدباء، في لحج، وعثرت على خزانين ممتلئين بمواد شديدة الانفجار كانا مدفونين داخل المنزل بشكل متقن، ومن بين المواد المتفجرة مادة السيفور وألغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة، إضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بُعد. وبحسب المتحدث باسم شرطة عدن النقيب، فإن عملية مداهمة منزل القيادي بالقاعدة الدباء، تأتي عقب عمليات بحث وتحر وجمع المعلومات التي ثبتت تورطه في التخطيط والتنفيذ والإشراف على عدة عمليات إرهابية، واستخدام منزله لإدارة العمليات الإرهابية

المصدر: الخليج