اقتصادية دبي وأمازون يطلقان برنامجاً تعليمياً إلكترونياً لدعم نمو المشاريع الناشئة في الاقتصاد الرقمي

أخبار

أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي وأمازون اليوم عن إطلاق برنامجاً جديداً لدعم نمو المشاريع الناشئة من حاملي “رخصة تاجر” المرخصة من قبل اقتصادية دبي، في الاقتصاد الرقمي وذلك من خلال تقديم مواد تعليمية إلكترونية مخصصة للراغبين بتوسيع أعمالهم والوصول إلى شريحة أوسع من العملاء عبر الإنترنت.

ويأتي هذا البرنامج الجديد في سياق التعاون بين اقتصادية دبي وأمازون، حيث يتيح الوصول إلى “جامعة البائعين” (Seller University) التابعة لأمازون، والتي تقدم مجموعة واسعة من المحتوى التعليمي الذي يضم مقاطع الفيديو الإلكترونية ومواد التدريب التي تساعد الشركات والمشاريع الناشئة على إتقان أهم الأدوات والتطبيقات اللازمة لبناء علاماتهم التجارية بنجاح، وتحقيق النمو والتوسع والوصول إلى ملايين العملاء عبر متجر Amazon.ae.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي: “نسعى إلى تقديم الحلول التي تسهل ممارسة العمل التجاري الإلكتروني ونمو هذا القطاع الحيوي في دبي، إلى جانب تحقيق الاستدامة من النواحي الاقتصادية وترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية جاذبة للأعمال. وسيساهم التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في رفع مستوى الكفاءة وبناء بيئة أعمال تلبي أعلى المعايير العالمية، حيث تسعى اقتصادية دبي إلى تسريع تطبيق المبادرات في مجال قطاع التجارة الإلكترونية، وتعزيز الابتكار والتكامل التكنولوجي في مجتمع الأعمال المحلي”.

من جانبه، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يُعد دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة جزءاً جوهرياً من عملنا في أمازون وضمن ثقافتنا القائمة على التركيز على العملاء. وفي الواقع، فإن أكثر من نصف ما يباع على متاجرنا عالمياً يأتي من بائعين خارجيين، ومعظمهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة. ونحن على ثقة بقدرات الشركات الناشئة في الإمارات ومن خلال التعاون مع الجهات الحكومية نهدف الى تسريع نجاحها وتقديم خلاصة خبرتنا الواسعة في مجال البيع”.

ستخصص أمازون قسماً يعرض منتجات المشاريع الناشئة من حاملي رخصة تاجر في الصفحة الرئيسية لمتجرها في الإمارات وبمجرد استكمال إجراءات التسجيل للبيع على متجر Amazon.ae. وسيتاح لأصحاب هذه المشاريع فرصة للعمل عن كثب مع فريق عمل أمازون للحصول على نصائح وإرشادات حول استراتيجية البيع لمساعدتهم في مواصلة أعمالهم وتحقيق النمو.

سيقدم فريق أمازون في الإمارات الدعم التشغيلي للشركات والمشاريع الناشئة، خصوصاً فيما يتعلق بطريقة إدراج منتجاتها وكيفية الوصول إلى العملاء وبيع منتجاتها بنجاح، والمساعدة في جوانب أساسية مثل الشحن وإدارة المخزون والتسويق والإعلان، إضافة إلى اطلاعها على أحدث البرامج التي قد تساهم في نموها بشكل أسرع على Amazon.ae. وكانت أمازون قد أطلقت العديد من الأدوات والبرامج المخصصة لدعم الشركات والمشاريع المحلية، بما في ذلك التطبيق المخصص للبائعين على الهواتف الذكية، والذي يتيح لشركاء البيع في أمازون إدارة أعمالهم بسهولة ويسر.

تُعنى رخصة تاجر من اقتصادية دبي بترخيص المشاريع الحرة التي تُمارس من محل الإقامة بإمارة دبي، والمشاريع التي تدار عبر الانترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي، وتهدف الرخصة، التي تصدر إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني invest.dubai.ae، إلى توجيه أصحاب المشاريع إلى المسار الصحيح لبدء خطواتهم الأولى لدخول عالم الأعمال، وبمجرد الحصول على الرخصة، يصبح المشروع قانونيـاً الأمر الذي يؤثر إيجاباً على زيادة ثقة المتعاملين، كمـا يضمن للتاجر حقوقه الفكرية والاقتصادية. وللمزيد من المعلومات عن برنامج أمازون، يرجى زيارة :

https://services.amazon.ae/content/department-of-economic-development

تقدم منصة “استثمر في دبي”، المنصة الرقمية الموحّدة لتأسيس الأعمال، تجربة فريدة لمزاولة الأعمال وفرصة الحصول على خدمات التراخيص التجارية وبدء الأعمال خلال دقائق معدودة، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد في منصة مركزية دون مراجعة أي مركز خدمة. وللبدء في أي مشروع تجاري، يمكن زيارة المنصة عبر الرابط www.invest.dubai.ae، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600500006