الإمارات تستقطب أنظار العالم اليوم

منوعات

يوجه العالم أنظاره اليوم إلى الحدث الاستثنائي العالمي “كأس دبي العالمي” في نسخته التاسعة عشرة الذي تجري وقائعه على المضمار الأسطوري “ميدان” .

وتشهد الليلة أغلى أمسية لسباقات الخيول في العالم حيث يبلغ مجموع جوائزها 27 مليوناً و250 ألف دولار .

ويبرز في سباق اليوم شوط كأس دبي العالمي الذي يعد أغلى أشواط سباقات الخيول في العالم، إذ تبلغ جوائزه 10 ملايين دولار .
وتعد سباقات كأس دبي العالمية من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الأمريكية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي “الارك” .

وتشهد الأمسية إقامة 9 سباقات، 6 منها ضمن تصنيف الفئة الأولى، وتتنوع أرضياتها بين الأرضية الاصطناعية تابيتا والأرضية العشبية، كما تتنوع في مسافاتها من 1000 متر وحتى مسافة التحمل 3200 متر .

وفي النسخة التاسعة عشرة من كأس دبي العالمي ستتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بين الخيول الإماراتية ونظيرتها الأمريكية، إذ إن كلاً منهما تناوب على الفوز بأغلى سباق في العالم في النسخات الماضية البالغ عددها 18 نسخة، حيث تحتل الإمارات صدارة الفائزين بالكأس العالمي فحققتها 8 مرات، وتأتي أمريكا في المركز الثاني بواقع 7 ألقاب .

ودخلت البرازيل واليابان وأستراليا على خط الألقاب لتضع اسمها في قائمة شرف المتوجين بالبطولة عبر “غلوريا دي كامبياو” و”فيكتوري بيزا” و”أنيمال كينغدام” في أعوام ،2010 ،2011 2013 على الترتيب .

وكانت آخر الألقاب التي تُوجت بها الإمارات تلك التي حققتها في عام 2012 عندما أعاد الجواد “مونتروسو” لجودولفين التفوق الإماراتي رافعاً عدد ألقاب الدولة إلى ثمانية .

ترشيح خيول الإمارات للفوز والوصول للقب 9

أفردت وكالة الصحافة الفرنسية حيزاً مهماً لكأس دبي العالمي اليوم، مرشحة خيول الإمارات للفوز .

وجاء في التقرير: “تنطلق اليوم السبت على مضمار ميدان في دبي النسخة التاسعة عشرة من كأس دبي العالمي للخيول التي تعد الأغلى في العالم وتبلغ قيمة جوائزها المالية 25 .27 مليون دولار منها عشرة ملايين للشوط الرئيسي، وكان الجواد الأمريكي “انيمال كينغدوم” أحرز لقب النسخة الماضية ليعيد بلاده إلى الواجهة بعدما عادل عدد الانتصارات التي أحرزتها خيولها مع الإمارات برصيد ثمانية القاب لكل منهما منذ انطلاق السباق عام 1996 . وتابع التقرير “بإمكان الإمارات التي يشارك منها سبعة خيول من اصل 16 في الشوط الرئيس الابتعاد مجدداً في عدد الانتصارات لغياب الخيول الأمريكية عن هذه النسخة، على ان تنحصر منافساتها مع خيول السعودية وقطر واليابان وفرنسا وهونغ كونغ” .

وأورد التقرير “تعد سباقات كأس دبي العالمي من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الأمريكية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي (الارك)، وتقام السباقات على مضمار ميدان منذ عام 2010 والذي يحتوي على مدرجات تتسع لنحو 60 ألف متفرج، فضلاً عن فندق من فئة خمس نجوم داخل المضمار، ومتحف للخيول والأمور المتعلقة بها وقاعات للمعارض وغيرها من التسهيلات، وقبل ذلك كانت تقام على مضمار ند الشبا .

سيمار: المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق

أكد المدرب ساتيش سيمار ثقته بالخيول الثلاثة التي يدفع بها في الأشواط المختلفة خلال أمسية كأس دبي العالمي .

وأوضح سيمار في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بصورة يومية في ميدان قبل أمسية كأس دبي العالمي، أن خيوله في كامل جاهزيتها لتحقيق نتائج طيبة، مشيراً إلى أن المنافسة لن تكون سهلة خاصة في ظل المشاركات الدولية الكثيفة .

يذكر أن سيمار سيدفع بكل من “جولد سيتي” لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في سباق جودولفين مايل لمسافة 1600 متر “جروب-2″ و”رينالدو” لزعبيل للسباقات في سباق دبي جولدن شاهين لمسافة 1200 متر “جروب-1″ و”بلاستون رود” لمزرعة ذيستل في سباق دبي الذهبي لمسافة 3200 متر “جروب-2” . على خط آخر، أكد المدرب إروين شاربي وجود حظوظ وفيرة للجواد “فيرساك باي” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي يشارك في سباق “دبي كحيلة كلاسيك” المخصص للخيول العربية الأصيلة . وقال شاربي: “أظهر “فيرساك” مستويات طيبة في التدريبات، وآمل أن يتخلص من سوء الحظ الذي لازمه في هذه البطولة الموسم الماضي عندما خسر المركز الأول بفارق ضئيل أمام الجواد القطري “المأمون مونلو” . ومن ناحية أخرى، أعرب المدرب دووج واتسون عن رضاه عن أداء الجوادين “دوكس سكولار” و”مياندر” وهما لرمضان قاديروف .

وأكد واتسون على أن الجوادين يملكان حظوظاً كبيرة لتحقيق نتائج طيبة في الأمسية الأغلى .

“لي كيوب” تدخل مسابقة الأزياء بتصميمات إماراتية

تعتزم عفراء بن عابد المهيري الرئيس التنفيذي لمجموعة “لي كيوب” الإماراتية، طرح مجموعة من التصميمات المحلية الراقية لتكون ضمن الأزياء التي يتم عرضها خلال مسابقة الأزياء المقامة على هامش كأس دبي العالمي للخيول، تلك المسابقة التي تستقطب اهتمام الجميع من منظمين وجماهير ووسائل إعلام دولية ومحلية خلال الحدث العالمي الكبير للخيول .

اعتبرت عفراء المهيري الحدث من أهم الأحداث الوطنية التي تبرز اسم ومكانة الدولة على المستوى العالمي، خاصة أنه يحظى برعاية وحضور كريم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لذلك حرصت كل الحرص على أن يكون للمرأة الإماراتية دور فيه من خلال طرح مجموعة مميزة من الأزياء التي تعكس روعة وجمال العباية الإماراتية بين الأزياء الأخرى التي تعكس ثقافات مختلفة يوم السباقات . وقالت كوني مصممة أزياء إماراتية أتخذ من فندق ميدان مركزاً لأحد معارضي فسوف أحرص قي يوم كأس دبي العالمي على طرح مجموعة من الأزياء التنافسية الراقية تعكس ذوق وروعة وجمال زي المرأة الإماراتية وذلك من خلال مجموعة من العارضات المميزات .

ولم تخف عفراء عابد المهيري أمنياتها بفوز وتألق الخيول الإماراتية التي تشارك في هذا المحفل العالمي حتى يكون العيد عيدين، عيد أفضل تنظيم لأهم حدث عالمي في مجال الخيول في دبي، وعيد الفوز وتتويج خيول الإمارات .

المصدر: الخليج