البنتاجون يلغي عقداً بـ 10 مليارات دولار مع مايكروسوفت بسبب أمازون

أخبار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن إلغاء عقد بقيمة 10 مليارات دولار للحوسبة السحابية مع مايكروسوفت، بعد سنتين من المعارك القانونية التي خاضتها أمازون؛ بسبب عدم حصولها على العقد في 2019.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها: إن عقد البنية التحتية للدفاع المؤسسي (JEDI) الذي وقعته مع مايكروسوفت والذي تقدم بموجبه الشركة خدمات تخزين البيانات والحوسبة السحابية للجيش، لا يلبي الاحتياجات الحالية التي أشار إليها ب«متطلبات متطورة، وزيادة المحادثة السحابية، والتقدم الصناعي».

وألمح مسؤولو البنتاجون علناً منذ شهور إلى أنهم يعيدون النظر في عقد البنية التحتية، ويرجع ذلك جزئياً إلى المعارك القانونية مع أمازون.

أعلنت مايكروسوفت في بيان أنها تتفهم سبب إلغاء البنتاجون للعقد وتخطط لمواصلة العمل مع الجيش.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها ستطلق برنامجاً جديداً يُسمى Joint Warfighter Cloud Capability، وأنها ستوقع عقوداً مع عدة شركات، مما يعني أن إلغاء عقدها مع مايكروسوفت قد يمنح أمازون فرصة ثانية لتسجيل عقد عسكري.

اختار البنتاجون مايكروسوفت لعقد البنية التحتية (JEDI) في أواخر عام 2019، بدلاً من عرض أمازون. ولكن سرعان ما رفعت أمازون دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع، متهمة الجيش بتجاهل عرضها عمداً، الذي تدعي أنه أقل كُلفة وأكثر موثوقية من جميع الخيارات الأخرى، بسبب الخلاف الموثق جيداً مع الشركة و(نفى البنتاجون هذه المزاعم).

المصدر: الخليج