السعودية: 790 ألف متقدم للدعم «السكني» في 6 أيام

أخبار

علمت «الحياة» أن عدد المتقدمين إلى برنامج الدعم السكني عبر بوابة «إسكان» بلغ 790 ألف متقدم ومتقدمة، وذلك خلال ستة أيام منذ بدء التسجيل يوم الجمعة الماضي.

وسجلت الإحصاءات حتى ليل (الأربعاء) الماضي تأكيد 499700 ألف طلب للإسكان، من أصل 790 ألف طلب، كما تم تدقيق 160 ألف طلب لأرامل وأيتام وأصحاب ظروف خاصة، في ما تتم معالجة الطلبات الأخرى.

وكان وكيل وزارة الإسكان للدراسات والمتحدث باسمها المهندس محمد الزميع أكد لـ«الحياة» في وقت سابق منح المتقدّمين إلى صندوق التنمية العقارية – قبل إسقاط شرط تملّك الأرض – الخيار في انتظار القرض العقاري أو الانتقال لبرنامج تنظيم الدعم السكني من وزارة الإسكان.

وأشار إلى أن بوابة «إسكان» هي البوابة الموحّدة لاستقبال طلبات الدعم السكني، وتشمل جميع المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم السكني بخياراته «أرض، قرض، أرض وقرض، مسكن مناسب»، فالمتقدم الذي لديه طلب قائم ورقم انتظار رسمي في صندوق التنمية العقارية قبل إسقاط شرط تملّك الأرض، وتحديداً قبل تاريخ 23-7-1431هـ، له الخيار في الاستمرار في برنامج صندوق التنمية العقارية أو الانتقال لبرنامج تنظيم الدعم السكني (إسكان).

وأكد أن للمتقدمين «أحقية الاستفادة من المنتجات السكنية المتوافرة في حال انطبقت عليهم شروط الاستحقاق والأولوية، مع مراعاة الأسبقية في التقديم، أما المتقدم الذي لديه طلب قائم من طريق الإنترنت في صندوق التنمية العقارية من دون شرط تملّك الأرض، فيجب عليه أن يحدّث بياناته ليُدرج طلبه في طلبات تنظيم الدعم السكني، مع مراعاة أسبقيته في التقديم أيضاً».

المصدر: الحياة