السيسي يمدد «الطوارئ» في شمال سيناء ٣ أشهر

أخبار

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، قرارا جمهوريا بتمديد حالة الطوارئ المعلنة في المنطقة من تل رفح شرقا، وحتى منطقة العوجة غربا، ومن جبل الحلال، إلى العريش وساحل البحر لمدة ثلاثة أشهر، نظرا الظروف الأمنية الخطيرة، التي تمر بها محافظة شمال سيناء.

وكان السيسي اكد في وقت سابق، أن القوات المسلحة طوال تاريخها كانت وستظل قوية بأبنائها وعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيل أمنه واستقراره. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن السيسي أشاد، خلال حضوره مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 153 في معهد ضباط الصف المعلمين، بالمستوى المتميز لخريجي المعهد، مؤكداً أن ضباط الصف والصّناع العسكريين يُعدون أحد السواعد القوية، التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات عصرية حديثة قادرة على المساهمة في حماية الأمن القومي المصري.

وكان في استقبال السيسي، لدى وصوله، بحسب بيان القوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني، كما حضر مراسم الاحتفال المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى السابق للقوات المسلحة، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض مهارات التعليم الأولى، وإشارات الميدان والمهارات الفنية في استخدام السلاح ، أظهرت مدى ما يتمتع به الخريجون من مهارات، كما قدم الطلبة مجموعة من التمارين والأنشطة الرياضية المبتكرة، وعرضاً لمهارات الاشتباك، والدفاع عن النفس، واستعرض الطلبة مهاراتهم في اجتياز وعبور الموانع الثابتة والمتحركة، وفنون القتال المتلاحم، والسيطرة على الخصم أظهرت مدى الجرأة والإقدام والروح الهجومية، التي تؤهلهم لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف.

وأكد اللواء محمد عبد الحي محمود مدير معهد ضباط الصف، حرص القيادة على توفير جميع الإمكانات، لإعداد وتأهيل أجيال جديدة من المقاتلين ينخرطون في الحياة العسكرية، بكل مهامها ومسؤولياتها.

المصدر: الخليج