فارس الهمزاني
فارس الهمزاني
كاتب سعودي

«الله يعينك يا دبي !»

آراء

تظل السياحة رافداً مهماً وحيوياً في تنمية الدول من الناحية الاقتصادية والثقافية وحتى الاجتماعية، وبالتالي تأتي أولوية استقطاب السيّاح كبذرة أساسية تلعبها الدول عبر غرسها في قلوب الناس، وهذا بالفعل ما نجحت فيه دبي.

هذه الأيام يستعد الطلاب في المدارس والجامعات إلى الإعداد والتحضير لفترة الامتحانات وفي نفس الوقت يتم الإعداد لقضاء الإجازة بين الفصلين الدراسيين.. في كل عام وفي نفس التوقيت يتكرر موسم الهجرة المؤقتة إلى دبي من خلال إغراءات مواقع الطيران والحجوزات! وهذا يعيدنا إلى سؤال متكرر ومتجدد لماذا يرحل السعوديون إلى دبي في الإجازات بالرغم من أن الطقس والثقافة والتقاليد متقاربة إلى حد ما؟! والسؤال الأهم والذي يشغل كثيرون أنه ليس الموسرون فقط من الأسر هم من يسافرون، بل هناك بعض الأسر المتوسطة الدخل! والمدهش أيضاً أن بعض العائدين سواء كانوا من العزاب أو العوائل يضعون ترتيبات الرحلة القادمة إلى دبي قبل وصولهم للسعودية! الخيرات المتجددة والتسويق الجيد منذ الهبوط في المطار وبشاشة الناس وجودة الخدمة المقدمة والفنادق المتنوعة بأسعار معقولة والمتعة التي تُزرع في قلب الزائر سبب كافٍ لأن تكون دبي على رأس القائمة.

أعانكِ الله يا دبي فقد أثقلنا عليكِ كثيراً ومع كل هذا تبادرينا بالابتسامة والمحبة والقبول.. نأتيكِ متعطشين للراحة وللجودة والمتعة والتسوق والبهجة وفي كل مرة نزوركِ تكبرين في أعيننا أكثر وأكثر!

المصدر: صحيفة الشرق