«بولغاري» العالمية تعتزم إنشاء خامس فنادقها في مدينة دبي الإماراتية

منوعات

BVLGARI

أعلنت شركة «بولغاري» العالمية عن عزمها على إنشاء خامس منشآتها الفندقية في مدينة دبي الإماراتية، بعد افتتاحها فندق ميلان في عام 2004، وبالي في عام 2006، ولندن في عام 2012، وشنغهاي الذي من المتوقع افتتاحه في عام 2015، وذلك بعد أن وقعت اتفاقية مع «مراس القابضة»، شركة التطوير العقاري والتي تتخذ من دبي مقرا لها.

وستقوم شركة «فنادق ومنتجعات بولغاري» بافتتاح أول فندق لـ«بولغاري» في المنطقة على جزيرة «جميرا باي» التي تأخذ شكلا يشبه فرس البحر، والتي بدورها تعد مشروعا متعدد الاستخدامات يمتد على مساحة ستة ملايين قدم مربعة قبالة شارع جميرا وتضم سلسلة من الفيللات السكنية ومرسى لليخوت.

وبحسب بيان صدر أمس فإن فندق «بولغاري»، وهو مجمع بحري تحيط به الحدائق يمتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة، ويضم 100 غرفة وجناح في مبنى الفندق الرئيس، بالإضافة إلى 20 فيللا فندقية وعدد كبير من المرافق.

وسيوفر فندق «بولغاري»، الذي صممته شركة الهندسة الإيطالية أنطونيو تشيتريو باتريسيا فيال وشركاؤها، مزيجا خاصا من البيئات التقليدية والعصرية عبر تصاميم متجاورة تجمع بين فن العمارة التقليدي والحديث في مشهد عام يحاكي التصاميم الهندسية في دولة الإمارات، وفقا للبيان.

وجرى التوقيع على الاتفاقية بحضور عبد الله الحباي، رئيس مجموعة «مراس القابضة»، وجان كريستوف بابين، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بولغاري» في روما، وذلك في متجر «بولغاري» الكبير الذي يعود تاريخه إلى عام 1933، وقد أعيد افتتاحه أخيرا بعد عملية تجديد شاملة.

وقال عبد الله الحباي: «تماشيا مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن دعم نمو وازدهار القطاع السياحي، تأتي هذه الاتفاقية مع فنادق ومنتجعات (بولغاري) لتشكل معلما جديدا ومحطة مهمة في مساعينا إلى لعب دور محوري في رسم المشهد العام لقطاع السياحة والضيافة في دبي، ونحن واثقون بأن المنتجع الجديد سيشكل إضافة مميزة إلى المعالم الشهيرة التي تزين ساحل الإمارة، كما ستتيح لنا هذه الشراكة المهمة إمكانية توسيع أعمالنا في قطاع الضيافة تماشيا مع رؤية دبي 2020 لقطاع السياحة».

من جهته، قال جان كريستوف بابين: «نحن سعداء بإطلاق هذا المشروع المميز الذي يعكس القيم الجوهرية التي تلتزم بها (بولغاري) والمتمثلة في التصميم العصري، والإتقان، والتفاصيل الفنية. ويشكل هذا المشروع جزءا من خطة أوسع ترمي إلى تعزيز حضور علامة (بولغاري) التجارية في منطقة الخليج. وإنه لشرف كبير لنا أن نتعاون مع (مراس القابضة) لإطلاق أول مشروع لنا في المنطقة».

المصدر: الشرق الأوسط