«جالاجوليا» قصة عائلة إماراتية تتحوّل إلى فيلم

أخبار

أثنى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، على إبداع الطالبة الإماراتية دبي بالهول، مؤلفة كتاب «جالاجوليا»، واطلع في لقاء شهده مقر المجلس التنفيذي في دبي على مضمون الكتاب، الذي يقع في ‬250 صفحة، واستغرق إنجازه إعداداً وطباعة نحو أربع سنوات، وهو باللغة الإنجليزية.

وشرحت الكاتبة الإماراتية مسيرتها في الإخراج السينمائي والتأليف والقصة، التي يتمحور حولها الكتاب، وهي قصة خيالية، بطلتها عائلة إماراتية لديها ابنة اسمها (ميثا)، وهي الشخصية الرئيسة في القصة، وقد توفي والدها الذي ورّثها عالماً جديداً اسمه «جالاجوليا»، حيث اكتشفت (ميثا)، من خلال هذا العالم الذي ورثته عن أبيها، أشياء كثيرة عن أسرتها لم تكن تعرفها من قبل.

وأعجبت القصة سموّه وأثنى على الأفكار المبدعة للطالبة (دبي)، التي لم تتجاوز ‬16 عاماً من عمرها، منوّهاً سموّه بالطاقات العلمية والأدبية الإبداعية المخزنة في عقول الشباب، التي تحتاج إلى من يكتشفها ويفجرها ويوظفها لما فيه مصلحة الشباب والوطن.

وقد أهدت الكاتبة نسختين من كتابها إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي أعجبه الكتاب، وأثنى على جهود وأفكار الطالبة، وأمر بتحويل قصة «جالاجوليا» إلى فيلم سينمائي.

المصدر: دبي – وام