جمارك دبي تطلق أول لعبة افتراضية لحماية الملكية الفكرية

أخبار

أطلقت جمارك دبي، بالشراكة مع «أو إس إن» لإنتاج المحتوى المرئي الترفيهي في المنطقة العربية، أمس، أول لعبة إلكترونية تعليمية لحماية حقوق الملكية الفكرية، تعمل بتقنية الواقع الافتراضي، لتوعية الأجيال الجديدة بأهمية مكافحة التقليد والقرصنة.

ودشن مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح، والرئيس التنفيذي لـ«أو إس إن» مارتن ستيوارت، بحضور المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في مركز كيدزانيا بمول دبي، عبدالله محمد الخاجة، اللعبة الإلكترونية الجديدة «كوبي كات كومبات» في «كيدزانيا» أمس.

وقال أحمد محبوب مصبح: «نعمل على توعية الأجيال الجديدة بحماية حقوق الملكية الفكرية بطريقة مبتكرة من خلال استخدام تقنية الواقع الافتراضي، في تطوير لعبة (كوبي كات كومبات)، التي تهدف إلى تنمية القدرات الإبداعية والتخيلية للأطفال».

وأضاف أن المبادرة الجديدة «تشجع الأطفال على الإبداع والابتكار، لمواكبة جهود قيادتنا الحكيمة التي تهدف إلى تحفيز الإبداع والابتكار لدى كل فئات المجتمع، خصوصاً الأجيال الجديدة من أجل تهيئتهم مبكراً لعصر الثورة الرقمية، وتدريبهم على استخدام أحدث التقنيات التي تمكنهم من قيادة المستقبل، وتعزيز الريادة العالمية لدولة الإمارات في كل المجالات».

وتابع مدير جمارك دبي: «نحرص على التطوير المستمر لجهودنا الهادفة إلى توعية الأطفال بحماية حقوق الملكية الفكرية، لإشراكهم في التصدي للبضائع المقلدة والمقرصنة من أجل ضمان انتشار أوسع لثقافة حماية المجتمع من هذه البضائع، ووقايته من مخاطرها الصحية والبيئية والاقتصادية»، مؤكداً أن «جمارك دبي تولي اهتماماً كبيراً بتوعية وتثقيف الأجيال الجديدة بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال تكثيف أنشطتنا الموجهة للأجيال الجديدة في المدارس والجامعات ومراكز الترفيه، وقطعنا شوطاً طويلاً في هذا الطريق، ونعمل على استكماله وتعزيزه مستقبلاً، ودعمه باستخدام أحدث التقنيات الذكية في مخاطبة الأطفال».

المصدر: الإمارات اليوم