حاكم الشارقة يوجّه بتلبية احتياجات أهالي «النحوة»

أخبار

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، في الديوان الأميري بمنطقة النحوة، المواطنين وأعيان المنطقة، واطمأن سموه على أحوالهم، وذلك في إطار حرص سموه على الالتقاء بالمواطنين والأهالي للوقوف على احتياجاتهم، واطلع سموه على احتياجات أهالي المنطقة ووجه المسؤولين بدراسة وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

ووجّه سموه بإقامة سوق في وسط المنطقة، ورصف الطريق المؤدي للشعبية الجديدة، كما وجّه ببناء حديقة تتضمن ملاعب ومسجداً جامعاً لخدمة السكان وتشجير مداخل المنطقة.

وعبّر أهالي منطقة النحوة عن فرحتهم بزيارة سموه، ومتابعته الدائمة لهم من خلال زياراته ومبادراته، سعياً منه إلى تحقيق الرفاهية والازدهار للإمارة، ولتلبية احتياجات المواطنين. وتفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، سد الرفيصة في وادي شي بمدينة خورفكان.

واطلع سموه على أنحاء السد الذي امتلأ منذ مدة قريبة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة على مدينة خورفكان، واستمع إلى انطباعات أهل المنطقة حول السد وجريان الأودية والمشروعات المستقبلية والخدمات التي تحتاجها المنطقة.

ويعد سد الرفيصة أحد أهم وأكبر السدود الموجودة في المنطقة الشرقية، حيث تجتمع فيه نسب كبيرة من مياه الأمطار، ما يسهم في تعزيز مخزون المياه الجوفية في الدولة.

وعرج سموه على مشروع طريق خورفكان شيص من جهة وادي شي في مدينة خورفكان، واطلع على سير عمل المشروع واستمع إلى شرح من القائمين على المشروع من مهندسين واستشاريين حول المراحل التي تم الانتهاء منها، والخطوط التي ستصل الأنفاق ببعضها بعضاً من مدينة خورفكان إلى منطقة شيص.

رافق سموه خلال جولته رئيس دائرة التخطيط والمساحة المهندس صلاح بن بطي المهيري، ورئيس دائرة الأشغال العامة المهندس علي بن شاهين السويدي، ورئيس هيئة الطرق والمواصلات المهندس يوسف صالح السويجي، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة محمد عبيد الزعابي، ومدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية العقيد محمد عبدالله العوبد، ومدير الديوان الأميري بخورفكان سلطان يعقوب المنصوري.

المصدر: الإمارات اليوم