خرائط ثلاثية الأبعاد في 16 محطة حافلات في دبي

منوعات

CM0979tUYAA-oBL

انتهت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي من تركيب خرائط ثلاثية الأبعاد لخطوط الحافلات العامة في 16 من محطات الحافلات، وذلك جزءاً من تنفيذ أعمال تطوير هذه المحطات في الإمارة، في خطوة تأتي ترجمة لمساعي الهيئة إلى إسعاد الجمهور من مستخدمي الحافلات العامة، من خلال تسهيل استخدام هذه الخدمة في الإمارة.

وأكد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في المؤسسة، عادل محمد شاكري، أن الخرائط ذات تصاميم حديثة، تناسب متطلبات المتعاملين، ومستخدمي خطوط النقل الجماعي عبر المحطات الرئيسة للحافلات العامة، مشيراً إلى أنها تتميز بدقة عالية، إذ تم إبراز جميع معالم المحطة، مع تحديد مواقع الخدمات، كما تمت إضافة خارطة عنكبوتية، لتبين مسارات خطوط الحافلات، مع إبراز لائحة المخالفات ودمجها جميعاً في خارطة واحدة.

وأضاف أن تحليل استبيانات الشكاوى الواردة من إدارة خدمة المتعاملين للعام الماضي، أظهر متطلبات المتعاملين في محطات الحافلات، ويجري حالياً توفير مقاعد ومظلات للركاب، وتقليل زمن تقاطر الحافلات في بعض الخطوط، بناء على رأي الجمهور والملاحظات الميدانية، إضافة إلى تطوير خدمة الاستفسار عن المفقودات.

ولفت إلى أنه كان يتم إرسال المعثورات الثمينة والمستندات الرسمية المنسية أسبوعياً إلى الشرطة، لكن مع خطة التطوير وبالتنسيق مع جهاز الشرطة سيتم إرسالها كل 48 ساعة. ولفت إلى استحداث خطة لتوفير معلومات المواصلات، عبر المرافق والمعالم الرئيسة في دبي.

المصدر: دبي ـــ الإمارات اليوم