«دبي للإعلام» تنتج الفيلم الوثائقي «ومضات من فكر»

أخبار

أعدّ مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام فيلماً وثائقياً خاصاً، بعنوان «ومضات من فكر»، وهو عنوان الكتاب الجديد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبني على الأفكار التي قدمها سموه أثناء القمة الحكومية الأولى، التي عقدت في دبي في فبراير الماضي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، إن «الفيلم الوثائقي (ومضات من فكر) يعرض، على مدى ساعة، محطات ومقولات وتجارب مهمة، توقف عندها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر الجلسة الحوارية، وكتاب ومضات من فكر»، مشيراً إلى أن الفيلم يتابع تجارب شخصية حية، ترصد تأثير إجابات صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سائليه من مواطنين ومقيمين وزوار، إضافة إلى قصص نجاح وتجارب فردية أخرى لأناس كان لهذا الفكر والرؤية الشاملة الأثر الإيجابي في حياتهم، متمثلين قيم قادتهم وسعيهم الحثيث نحو التطوير.

وأضاف المنصوري «من جلسة (القمة الحكومية) إلى صدور كتاب (ومضات من فكر)، برزت تجربة فريدة من نوعها للتواصل المباشر بين الحاكم وشعبه، أعطت القارئ، كما المشاهد، فرصة التعرف إلى خلاصة تجربة بدأت محلية، وأصبحت عالمية في علم القيادة والعمل المؤسساتي والفردي، بنظرة قائد عربي يبحث عن الابتكار والإبداع، ويأبى إلا أن تكون بلاده في الصدارة، تحمل الرقم واحد دائماً».

وأكد المنصوري حرص المؤسسة على تبني مجموعة الرؤى والأفكار والطروحات التي يقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الدوام، من منطلق واجبها الوطني الملقى على عاتقها كوسيلة إعلامية هادفة تسعى من خلال رؤيتها الإعلامية الواضحة الملامح، المرتكزة على الابتكار والجودة ومواكبة الغايات الاستراتيجية لحكومة دبي، للوصول إلى إعلام عربي متميز يواكب روح العصر، ويقدم محتوى مبدعاً وهادفاً يحترم أسلوب الحياة الاجتماعية والثقافية في الإمارات، والدول العربية.

ويستضيف الفيلم الوثائقي «ومضات من فكر» عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين، إذ يعرضون آراءهم وتجاربهم مع مسيرة قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكيفية تأثير «القمة الحكومية»، والكتاب في مسار عملهم وحياتهم. ويبث الفيلم على شاشتي دبي، وسما دبي مساء اليوم.

المصدر:الامارات اليوم