سلطان يعدل قانوناً بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة

أخبار

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، القانون رقم «3» لسنة 2017 بشأن تعديل القانون رقم «6» لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة.

وتضمن القانون جملة من التعديلات على مادة التعريفات، ونص على أن يستبدل نص المادة 68 من القانون رقم 6 لسنة 2015م المشار إليه بالنص الآتي: المادة 68: لا يجوز خصم المبالغ المستحقة على الموظف، أو الحجز عليها أثناء الخدمة بأية صفة كانت إلا في الحالات التالية:

1. لاسترداد ما صرف له من دون وجه حق من الحكومة.

2. سداد ما يكون مطلوباً منه للجهات الحكومية أو للحكومة.

3. تنفيذاً لحكم قضائي.

وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد الخصم، أو الحجز على ما نسبته 25% من الراتب الشامل شهرياً، ما لم يوافق الموظف كتابياً على ما يزيد على هذه النسبة.

كما نص القانون على أن يلغى المرسوم الأميري رقم 9 لسنة 2015 والمرسوم الأميري رقم «9/‏‏أ» لسنة 2015 والقانون رقم «2» لسنة 2016 وتلغى المادتان «69 و 70» من القانون رقم 6 لسنة 2015.

وبحسب مواد القانون يصدر المجلس التنفيذي بقرار منه الضوابط اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

ويعمل بهذا القانون اعتباراً من الأول من فبراير/‏‏شباط لعام 2017 ويلغى كل حكم يتعارض مع أحكامه، وينشر في الجريدة الرسمية.

وأشاد مسؤولون بإصدار صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للقانون، وقالوا إنهما يؤكدان حب سموّه لأبنائه المواطنين، وشعوره بمعاناة الأسر وحرصه على استقرارها.

طارق بن خادم: مكرمات إنسانية

قال طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، كل الشكر نرفعه إلى سموّه، للقرارات الطيبة، فسموّه صاحب المكرمات الإنسانية، والوقفات الحياتية اللافتة، والمبادرات الخلاقة.

وقال إن إصدار القانون، سيسهم في استقرار العاملين في كل الدوائر الحكومية المحلية في الشارقة، ويقدم المزيد من الرعاية لاستقرار الأسرة والمجتمع.

وأضاف أن المكرمة السامية تأتي من أب حنون على أبنائه، وتسهم بشكل كبير في إسعاد أبناء الإمارة، وتبين الحس السامي بالمواطنين، وتقدير مشكلاتهم.

إبراهيم الجروان: لمّ الشمل والترابط

رأى إبراهيم الجروان، نائب المدير العام لمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، قرارات تعديلات قانون الموارد البشرية، مكرمة ليست غريبة على سموّه، فهو الحريص دائماً على تلمس احتياجات المواطنين، وتسخير الإمكانات كافة لتوفير العيش الكريم لهم.

وقال إن التعديلات تؤكد حجم الكرم السامي، والإحساس الوطني الإنساني من سموّه باحتياجات المواطنين، وتطلعاتهم، وتمنياتهم، وتهدف إلى لم شمل الأسر، وتعزيز ترابطهم، وتماسكهم الاجتماعي.

علي عبيد: امتنان حقيقي

وأشار علي عبيد، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في بلدية مدينة الشارقة، إلى أن التعديلات، تعد استكمالاً لمكرمات صاحب السموّ حاكم الشارقة، غير المحدودة، التي تهدف إلى توفير الاستقرار الحياتي للأسر المواطنة، وتساعدها على تأمين حياتها بما يلبي احتياجاتها المستقبلية، ويفي بمتطلباتها.

وأضاف تأتي مبادرات سموّه الطيبة، من حرصه ومتابعته لأحوال أبنائه، وأن كلمات الشكر مهما تعددت لا تعادل حجم الامتنان الحقيقي الذي نشعر به تجاه الأب والحاكم.

عبد العزيز المدفع: الحياة الرغيدة الكريمة

وقال عبدالعزيز المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة التنمية الاقتصادية، إن هذه القرارات ليست بغريبة على سموّه، وهي تنم عن حرصه على راحة أبنائه المواطنين وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغيدة الكريمة. كما تدل على انشغال سموّه بقضايا أبنائه.

وأوضح أن موضوع الاستقرار الأسري لمواطني الإمارة، كان ولا يزال، يمثل لدى سموّه، أولوية مهمة يسعى لتحقيقها، بوتيرة متصاعدة ومتطورة.

المصدر: الخليج