شهيد وجريح بالرصاص وهدم منزلين في القدس واعتقال 16 فلسطينياً

أخبار

استشهد فلسطيني وأصيب آخر برصاص الاحتلال في بلدة الرام شمال القدس المحتلة أمس الأربعاء، واعتقل ثالث، وهدمت الجرافات العسكرية «الإسرائيلية» منزلين في القدس، واعتقل 16 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة، وأعلنت سلطات الكيان أنها أغلقت ورشات يشتبه بأنه يتم فيها تصنيع أسلحة، وأصيب شاب بجروح برصاص الاحتلال في غزة، عشية اقتحام مناطق في شمال القطاع، وأعلنت مصادر «إسرائيلية» اختفاء فلسطيني من ال 48 بعد تسلله إلى القطاع. 

فقد استشهد فلسطيني وأصيب آخر أمس الأربعاء برصاص الجنود «الإسرائيليين» في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوة عسكرية للاحتلال داهمت ورشة للحدادة في البلدة وأطلقت النار تجاه سيارة مرت باتجاههم مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر، فيما اعتقل ثالث واقتيد للتحقيق.

وهدمت قوات الاحتلال فجر أمس الأربعاء منزلين يعودان لعائلتين مقدسيتين في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة. وذكرت مصادر فلسطينية أن جرافات الاحتلال بتعزيزات عسكرية هدمت منزلاً بحجة عدم الترخيص، فيما هدمت الثاني من دون أي سبب يذكر، ودون الإبلاغ مسبقاً.

وكانت جرافات الاحتلال هدمت أول أمس الثلاثاء سبع بركسات ومزرعة وورشة لتصليح المركبات وأسواراً وأغلقت طرقاً زراعية فرعية في بلدة عناتا شمال شرق القدس بحجة عدم الترخيص.

واعتبر فلسطيني من ال 48 في عداد المفقودين بعد أن تسلل الثلاثاء إلى قطاع غزة الذي يحظر على سكنة «إسرائيل» دخوله، وأعلن جيش الحرب أن الرجل تسلق السياج الأمني الذي يفصل قطاع غزة عن فلسطين ال 48. 

وتوغلت قوات الاحتلال الأربعاء في أراضي الفلسطينيين شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. (وكالات)

المصدر: الخليج