طالبان تقتل 20 شرطياً في هجوم واسع النطاق

أخبار

ذكرت مسؤولون محليون أن عشرين شرطياً أفغانياً قتلوا اليوم الأحد في هجوم منسق على ستة من مراكزهم في جنوب شرق أفغانستان تبنته حركة طالبان.

وقال حاكم زابل بسم الله افغانمل لوكالة فرانس برس «حوالي الساعة 00,01 من فجر اليوم (الأحد) شنت مجموعة من طالبان مدججة بالسلاح هجوماً منسقاً على حواجز الشرطة في منطقة شاه جوي» في الولاية الواقعة بجنوب شرق أفغانستان.

واوضح الحاكم ان «الهجوم استمر اربع ساعات».

وقال مسؤول في المنطقة طالباً التكتم على هويته ان خمسة عشر شرطيا جرحوا أيضاً في تلك الهجمات.

وأضاف المصدر أن «عناصر طالبان شنوا هجمات منسقة في مجموعات على ستة حواجز للشرطة، وتم إرسال تعزيزات على الفور. قتل عشرون شرطياً خلال المعارك وأصيب 15 آخرون».

وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن عناصر الشرطة الذين تعرضوا للهجوم اتصلوا بصحافيين لإبلاغهم بالهجوم لأنهم لم يتمكنوا من الاتصال بالمسؤولين عنهم.

وتتعرض القوات الأفغانية لخسائر فادحة من جراء الهجمات التي يشنها المتمردون، والشرطة أيضا اكثر من الجيش. وبالتالي، تعتبر وزارة الداخلية واحدة من اكثر الوزارات فسادا في البلاد.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هذه العملية على موقعها في شبكة الإنترنت، مؤكدة أنها تندرج في «إطار عملية منصور» وهو هجومهم التقليدي في الربيع الذي تشنه أواخر أبريل، ويذكر اسمه بزعيم الحركة الملا عمر الذي قتل في مايو 2016 في هجوم شنته طائرة أميركية بلا طيار في باكستان.

المصدر: الاتحاد