«فلاي دبي» تطلق درجة «رجال الأعمال» على رحلاتها

أخبار

أطلقت شركة «فلاي دبي» للطيران الاقتصادي، درجة رجال الأعمال على طائراتها، لافتة إلى أنها ستتسلم أولى طائراتها المصممة وفق نظام الدرجتين «السياحية» و«رجال للأعمال» في أغسطس المقبل، لتقلع أولى رحلاتها في أكتوبر ‬2013.

واعتبرت الشركة الخدمة الجديدة نقلة نوعية في مسيرتها، مؤكدة أن الأسعار ستكون منسجمة مع تلك المتاحة في السوق، في وقت ستكون فيه خدمات الناقلة على درجة رجال الأعمال موازية لتلك التي تقدمها الشركات التجارية.

وتفصيلاً، أطلقت شركة «فلاي دبي» للطيران الاقتصادي، درجة رجال الأعمال، ما يعزز من تنوع خدمات الناقلة، لتتلاءم أكثر مع متطلبات شريحة واسعة من المتعاملين معها على امتداد شبكتها التي تغطي ‬60 وجهة.

وأفادت الشركة بأنها ستتسلم أولى طائراتها التي تتضمن مقاعد درجة رجال الأعمال في أغسطس المقبل، فيما تتضمن جميع الطائرات الجديدة التي تتسلمها بعد ذلك التاريخ، مقاعد الدرجتين «السياحية» و«رجال الأعمال».

وأكدت أنها ستطرح تذاكر درجة رجال الأعمال للبيع في الشهر نفسه، فيما تقلع أولى الرحلات التي تتضمن درجة رجال الأعمال في أكتوبر ‬2013. بدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث، الإعلان عن الخدمة الجديدة لدرجة رجال الأعمال، نقلة كبيرة في نوعية خدمات الناقلة المقدمة للمتعاملين معها.

وقال إن «الناقلة أتاحت ربطاً مباشراً إلى ‬44 وجهة عانت سابقاً غياب الربط الجوي المباشر من دبي»، لافتاً إلى أن «هذه الوجهات تفتقد وجود درجة رجال الأعمال على رحلاتها، ولذلك تسعى الناقلة إلى سد هذه الفجوة من خلال طرحها للمنتج الجديد، ما يعزز فرص التجارة والسياحة، ويسهم في دعم التنمية الاقتصادية في دبي، في وقت سيكون فيه بإمكان المتعاملين السفر إلى وجهات عدة في شبكة (فلاي دبي)، بعضها لم تتوافر عليه درجة رجال الأعمال من قبل».

وأضاف أن «الأسعار ستكون منسجمة مع تلك المتاحة في السوق، ومناسبة لرجال الأعمال، فضلاً عن مستوى الخدمة التي ستقدمها الشركة إليهم»، متوقعاً استقطاب شريحة كبيرة للسفر على هذه الدرجة.

وأكد الغيث أن «خدمات الناقلة على درجة رجال الأعمال ستكون موازية لتلك التي تقدمها الشركات التجارية، ولن تكون أقل منها»، مبيناً أن المرونة والاستجابة شكلا عاملا مهما في نجاح الناقلة منذ انطلاقتها قبل أربع سنوات، فضلاً عن التزامها بالابتكار.

وأشار إلى أن «الشركة تدرس المنتج الجديد منذ أكثر من عام ونصف العام من جوانبه كافة، والتي تشمل الوقود، والدخل، والمصروفات»، لافتاً إلى أنه «وبعد طرح المنتج في السوق، فإنه سيكون هناك هامش ربحي كبير للشركة، وسيساعدها على أن تكون أقوى ومستمرة». وشدد الغيث على أن «(فلاي دبي) تواصل التزامها بإتاحة السفر من خلال خدمات سهلة وموثوقة لمسافري الدرجتين السياحية ورجال الأعمال».

وأشار إلى أن «الشركة تسير رحلاتها إلى خمس وجهات في روسيا حالياً، سترتفع إلى ثماني وجهات بحلول نهاية العام الجاري».

مميزات درجة رجال الأعمال

تتضمن التذكرة الخاصة بدرجة رجال الأعمال مقاعد مريحة وواسعة وأوزاناً أكثر للأمتعة، فضلاً عن الاستخدام المجاني للنظام الترفيهي، وقائمة عالمية للطعام والمرطبات.

وتشتمل درجة رجال الأعمال على ‬12 مقعداً مصنوعة من الجلد الإيطالي الناعم وبدعائم من الخشب، وتفصل مسافة ‬42 بوصة بين كل مقعدين، إضافة إلى نظام ترفيهي بشاشة لمس ذات وضوحٍ عالٍ وبقياس ‬12.1 بوصة، وموظف خدمة جوية متفرغ لخدمة ركاب الدرجة.

كما تتضمن الدرجة الجديدة، قائمة فاخرة للطعام، ووجبات ذات ثلاثة أطباق على الرحلات التي تزيد مدتها على ‬90 دقيقة، وأولوية إكمال إجراءات السفر في المبنى رقم (‬2) من مطار دبي الدولي، وأولوية تسلم الحقائب لدى الوصول إلى الوجهة، فريق خدمة متفرغ للإجابة عن الاستفسارات والمساعدة في إجراء الحجوزات، إضافة إلى استخدام صالة «فلاي دبي» لرجال الأعمال لاحقاً العام الجاري.

«غوغل هانغ آوت» بديلاً عن المؤتمرات

أعلنت شركة «فلاي دبي» عن استخدام منصة «غوغل هانغ آوت» للمؤتمرات الرقمية، بديلاً عن المؤتمرات الصحافية التقليدية. ويعد «غوغل هانغ آوت» وسيلة مثالية لإجراء حواراتٍ مماثلة، إذ يتيح الكشف عن الخبر عبر وسيلة اتصال رقمية، وتحميله على موقع «يوتيوب»، ما يوفر الوصول إلى جمهورٍ عريض وعبر وسط تفاعلي، يعطي استخدام هذه الوسيلة الإعلانية صدقية أكبر.

وتتيح المنصة للمشاركين طرح الأسئلة من أماكن وجودهم بعيداً عن مكان تصوير الحدث الأصلي، ويستحث المشاهدين على متابعة الإعلان كونه يبث حياً، ما يعطيه جاذبية أكبر من مقاطع الفيديو المسجلة مسبقاً، إضافة إلى كونه يوفر الوقت والجهد والتكاليف التي تتطلبها إقامة المؤتمرات والندوات التقليدية.

المصدر: الامارات اليوم