فيصل عباس: “عرب نيوز” تطلق تطبيقا إلكترونيا للحج بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي

أخبار

جدة – ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

أطلقت “عرب نيوز”، الصحيفة السعودية الدولية الرائدة باللغة الإنكليزية، تطبيقا إلكترونيا جديدا مخصصا لتوفير المعلومات الضرورية للحجاج. ويُتيح هذا التطبيق المجاني لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي “أندرويد” وiOS الحصول على أحدث الأخبار المتعلقة بالحج، ومتابعة البث الحي لشعائر هذه الفريضة، وخدمة الاتصال بالفوري بالرقم المخصص للطوارئ. كما يوفر لهم أرقام كافة السفارات وجهات تقديم التسهيلات في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويُمكن التطبيق مستخدميه من مشاركة موقعهم الجغرافي مع ذويهم أو البعثة التي ينتمون إليها، وقد طورت هذه الخدمة بشكل يخدم الحجاج في حال الضياع أو الحاجة لتعريف مكانهم في أي وقت.

وقد تم تطوير التطبيق – الذي يحمل اسم Arab News Hajj App – برعاية من “رابطة العالم الإسلامي” وذلك من منطلق سعيها لمد جسور التعاون الإنساني، والحرص على خدمة المسلمين من شتى أنحاء الأرض بشتى الطرق.

وحول ذلك، أعرب رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز” فيصل ج. عباس عن شكره للرابطة موضحا أن هذا التعاون يمثل “نموذجا مثاليا وعمليا للتعاون بين المؤسسات الإعلامية والمنظمات غير الهادفة للربح بشكل يصب في خدمة العموم”.

وأوضح: “إطلاق هذا التطبيق الإلكتروني يأتي ضمن توجه الصحيفة للتحول الرقمي، ويمنح في الوقت نفسه قيمة مضافة وخدمة مفيدة للقراء الناطقين باللغة الإنكليزية من حجاج بيت الله الحرام”

من جهتها أعربت رابطة العالم الإسلامي عن سرورها بأن تكون شريكة في إطلاق هذا التطبيق، والذي وصفته بآنه “يهدف لخدمة ضيوف الرحمن عبر تزويدهم إلكترونيا بكافة المعلومات وأرقام الاتصال التي يحتاجونها، إضافة إلى خدمة إيجاد الموقع الجغرافي.”وأضافت الرابطة: “ولا يفوتنا أن نثني على جهود صحيفة عرب نيوز التي طالما تميزت بتغطيتها الإعلامية لموسم الحج عبر توفير المعلومات للحجاج باللغة الإنكليزية لتسهيل أدائهم لمنسكهم بيسر وسهولة.”

ويمكن تحميل التطبيق عبر متجري “آبل ستور” و”غوغل بلاي”، ولمزيد من المعلومات حوله يمكن زيارة الرابط www.arabnews.com/hajjapp

هذا وتدشن “عرب نيوز” ابتداء من اليوم الأربعاء ١ ذو الحجة تغطيتها الصحافية الخاصة بموسم الحج، والذي خصصت له فريقا إعلاميا داخل السعودية إضافة إلى مجموعة تقارير خاصة من إعداد مراسليها الدوليين حول العالم.