قرقاش: اتفقنا مع السعودية على استراتيجية المرحلة القادمة في اليمن

أخبار

قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، إن “إعادة الانتشار في الحديدة حصيلة حوار موسع في التحالف” العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأضاف معاليه، في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، “اتفقنا مع السعودية الشقيقة على استراتيجية المرحلة القادمة في اليمن”.

وفي الملف الإيراني، أكد قرقاش “موقفنا المشترك تفادي المواجهة وتغليب العمل السياسي، فيما تسعى الدوحة إلى الصيد في الماء العكر عبر تضخيم اجتماع روتيني”.

وقال معاليه، في تغريدة أخرى، إن “مقال الأخ عبدالرحمن الراشد اليوم في غاية الأهمية في تناوله للمحاولات القطرية اليائسة تجاه التحالف السعودي الإماراتي ولن ينجحوا في مرادهم أبداً. الموقف الإماراتي ثابت والتنسيق مع السعودية الشقيقة في أفضل حالاته، وكم هو أفضل للدوحة حلّ أزمتها بدلا من تعميقها”.

وختم معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بالقول “أعود إلى طرح الأخ عبدالرحمن بأن أزمة قطر لم ترتبط حصرياً بتوجه سياستها الخارجية بل التدخل والإضرار بجيرانها وهو ما يتكرر اليوم من دولة اختزلت نفسها إلى ظاهرة إعلامية وفي تمويل عدم الاستقرار، ويبقى أن الشراكة السعودية الإماراتية صلبة وباقية وممتدة”.

المصدر: الاتحاد – أبوظبي