مؤسسة الفكر توزع جائزة الإبداع في دبي 27 الجاري

أخبار

توزع جائزة “الإبداع العربي”على الفائزين في ختام مؤتمر “فكر11″، الذي سيعقد في دبي في 27 نوفمبر الجاري، لكن لحفل توزيع الجوائز هذا العام طعم مختلف، أو كما يقال سيكون ختامها مسك، إذ ستستضيف مؤسسة “ندوة الثقافة والعلوم” بدبي احتفال هذا العام في مركزها في دبي، بحضور الفائزين وعدد كبير من رجالات العلم والإعلام والأدب والفكر والسلطة.

ونقل حمد بن عبدالله العماري، الأمين العام المساعد والمدير التنفيذي لمؤتمرات “فكر”، شكر وتقدير الأمير خالد الفيصل، رئيس مؤسسة الفكر العربي، القائمين على “ندوة الثقافة والعلوم” لاستضافتهم فعاليات حفل توزيع جوائز الإبداع العربي، وهو الحدث الرئيسي الذي ينتظره عدد كبير من المتابعين والمهتميّن سنويًا، لأنّه يكرّم مبدعين عرب في سبعة مجالات هي الإبداع العلمي، والإبداع التقني، والإبداع الاقتصادي، والإبداع المجتمعي، والإبداع الإعلامي، والإبداع الأدبي، والإبداع الفني.

تضافر للجهود

وفي هذه المناسبة قال العماري: ” ليس مستغرباً هذا النوع من التعاون بين مؤسّستين ثقافيتين عربيتين، تعملان على تعزيز القدرات الثقافية والعلمية، وتكريم الإبداع العربي بما يرفع لواء العلم والفكر في الوطن العربي، لذلك نحن في مؤسسة الفكر العربي نأمل على الدوام بأن تتضافر الجهود ويتوسع هذا التعاون بين المؤسسات الفكرية العربية، لأنّه يصب في صالح وطننا العربي وأجيالنا الصاعدة التي هي بأمس الحاجة إلى من يدعمها في سبيل تحقيق طموحاتها الكبيرة والمحقة”.

تشجيع

من جانب آخر، قال سلطان صقر السويدي، رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم:”إنه لمن دواعي سرورنا أن نستضيف في الندوة المؤتمر السنوي لمؤسسة الفكر العربي التي تثبت لنا بانتظام أنها مؤسسة مرموقة تسعى إلى تطوير الفكر العربي وتشجع المبدعين المتميزين في وطننا الكبير. ومن حسن الطالع أن تستضيف الندوة ذلك المؤتمر بالتزامن مع احتفالاتها بمرور ربع قرن على تأسيسها، الأمر الذي يؤكد تضافر الجهود من أجل تعزيز التعاون الثقافي بين المؤسسات العربية المختلفة والارتقاء بالأداء المعرفي حتى يمكن لنا أن نسهم بنصيب في تطوير مجتمعنا العربي الكبير”.

استضافة

يُشار إلى أن الندوة كانت قد استضافت الأمير خالد الفيصل في أمسية شعرية مشتركة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي. كما صدر فيما بعد عن “الندوة” كتاب قصائد متبادلة بين الأمير خالد الفيصل آل سعود وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

الفكر العربي

مؤسّسة الفكر العربي هي مؤسّسة دولية مستقلّة غير ربحيّة، ليس لها ارتباط بالأنظمة أو التوجّهات الحزبية أو الطائفية، وهي مبادرة تضامنية بين الفكر والمال لتنمية الاعتزاز بثوابت الأمّة ومبادئها وقيمها وأخلاقها بنهج الحرية المسؤولة، وهي تُعنى بمختلف مجالات المعرفة من علوم وطب واقتصاد وإدارة وإعلام وآداب، وتسعى لتوحيد الجهود الفكرية والثقافية التي تدعو إلى تضامن الأمّة والنهوض بها والمحافظة على هويّتها.

 الثقافة والعلوم

“ندوة الثقافة والعلوم” من المؤسسات الرائدة في مجال إبراز وجه دولة الإمارات العربية المتحدة الحضاري، وتعمل بشكل حثيث على استشراف روح التراث وآفاق المستقبل في آن معًا، وذلك بهدف تعزيز مسيرة الثقافة والعلم بدولة الإمارات عبر تشجيع المواهب والكفاءات في جميع المجالات الثقافية منها والأدبية والعلمية. ودعم وتنشيط الحركة الثقافية والإسهام في عملية تنميتها والارتقاء بمستواها.

 المصدر: البيان