مباحثات ثلاثية سعودية – أمريكية – روسية في الدوحة اليوم

أخبار

lnc_226_100

يبحث وزير الخارجية عادل الجبير خلال اجتماع ثلاثي يعقد في الدوحة اليوم مع نظيريه الأمريكي والروسي عددا من الملفات، في مقدمتها الاتفاق النووي مع إيران والتحركات من أجل السلام في سوريا واليمن وليبيا والتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش الإرهابي» والاستقرار في منطقة الخليج.

تأتي زيارة وزير الخارجية الروسي للخليج وهي الأولى بعد توصل مجموعة (5 + 1) لاتفاق مع إيران بشأن البرنامج النووي لطهران بعد 12 عاما من المفاوضات المضنية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى القاهرة أمس في زيارة لمصر لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة وللمشاركة في الحوار الاستراتيجي المصري – الأمريكي الذي يمثل فرصة لترسيخ العلاقات الثنائية وذلك قبل التوجه لقطر اليوم.

وتناول كيري خلال زيارته تطورات المنطقة وعلى رأسها الوضع في سوريا واليمن وليبيا وعملية السلام ومكافحة الإرهاب وبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة، كما سيشارك في الحوار الاستراتيجي المصري – الأمريكي الذي يمثل فرصة لترسيخ العلاقات الثنائية، ويعكس قوة وأهمية الشراكة المستمرة بين مصر والولايات المتحدة.

ويتوجه كيري اليوم الأحد إلى قطر حيث سيلتقي مع نظيره الروسي سيرجى لافروف ومع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي غدا الاثنين لتناول عدد من الملفات.

المصدر :الجزيرة – الوكالات: