محمد القرقاوي: 20 رئيس دولة وحكومة يشاركون في القمة العالمية للحكومات 2023

أخبار

قال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، إن القمة في دورتها الحالية تعقد ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

هذا وكشف معاليه، خلال “حوار القمة”، عن مشاركة 20 رئيس دولة وحكومة في القمة العالمية للحكومات 2023، يتقدمهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف والرئيس السنغالي ماكي سال.

وأشار معاليه إلى أن القمة العالمية للحكومات أعادت صياغة مفهوم جديد للعلاقة بين القطاعين العام والخاص قوامه التكامل.

ومن المقرر أن تنظم الدورة المقبلة من القمة العالمية للحكومات في الفترة من 13- 15 فبراير 2023.

وأضاف القرقاوي أن القمة العالمية للحكومات ستجمع أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية وأكثر من 250 وزيراً و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وقادة الفكر والخبراء وصناع المستقبل، سيشهدون 220 جلسة يتحدث فيها أكثر من 300 متحدث عالمي وسيتم إصدار 20 تقريراً معرفياً بالتعاون مع الجهات المعرفية.

وفي رده على سؤال لصحيفة “البيان”، حول مستقبل التعليم، قال معالي محمد القرقاوي إنه وضمن منتدى مستقبل التعليم سيتحدث مجموعة من وزراء التعليم، إضافة إلى متخصصين في قطاع التعليم.

وأضاف معاليه: لا يخفى الاهتمام العالمي بالتعليم في هذه الفترة التي تشهد تغيرات متسارعة، كما تتميز باختلاف استخدامات التقنية، فمثلاً يبرز سؤال حول كيفية استفادة التعليم من تقنية “شات جي بي تي”.

وأكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن القمة ستشهد منتدى مستقبل التعليم، حيث تطرح الكثير من القضايا من قبل المشاركين من الوزراء والمتخصصين ورواد الأعمال.

كما أجاب معالي محمد القرقاوي على سؤال آخر لـ”البيان”، حول إسهام القمة في دعم رؤية D33، فقال: الإمارات لديها رؤية واضحة ومحددة للخمسين عاماً القادمة بأن تكون أفضل دول العالم، ولديها العديد من الخطط الاستراتجية لتحقيق ذلك، وD33 جزء من منظومة الدولة لتحقيق هذه الغاية.

المصدر: البيان