محمد بن راشد: دبي تتحدث بصوت واحد لمواطنيها وزوارها

أخبار

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، العلامة التجارية الجديدة لدبي التي سيتم استخدامها في التسويق والترويج الدولي للإمارة. جاء ذلك خلال زيارة سموه، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، إلى معرض السفر العربي في دورته الحادية والعشرين الذي انطلق في مركز دبي التجاري العالمي أمس بمشاركة نحو 2700 شركة وجهة حكومية وخاصة تختص بقطاع السفر والسياحة والضيافة من الإمارات وأكثر من 80 دولة حول العالم.

وأصدر سموه توجيهاته للجهات المعنية في دبي بضرورة استخدام العلامة التجارية الجديدة واعتمادها في التسويق الدولي من قبل الدوائر والهيئات الحكومية ذات العلاقة للتأكيد على أن الإمارة تعمل بروح الفريق الواحد وتتحدث «بصوت واحد» لمواطنيها وزوارها.

httpv://youtu.be/hV_YbG7hKHo

ترحيب بالضيوف

ورحب سموه بضيوف الدولة من عارضين ومشاركين في المعرض وزوار المعرض من دول المنطقة والعالم. وقال: «نحن إذ نستقبل هؤلاء الضيوف على أرض دولتنا الحبيبة وفي رحاب مدينة دبي لنؤكد أن هذا الحدث الدولي السنوي المكرس لقطاع السياحة والضيافة يحظى بدعمنا المتواصل ورعايتنا كونه يمثل جزءاً أساسياً من موقعنا كوجهة سياحية واقتصادية عالمية يجمع الجنسيات كل تحت مظلة واحدة، ويفتح الباب للتواصل والحوار بين الثقافات ولتبادل الأفكار والخبرات وجني الفرص».

وتجول صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وهلال سعيد المري، في أرجاء معرض السفر العربي واطلع سموه على جديد المعرض ومساحته التي ناهزت في هذه الدورة خمسة وعشرين ألف متر مربع مقارنة بالدورة السابقة اي بزيادة 8 بالمئة.

وتوقف سموه عند العديد من الأجنحة المشاركة في هذا الحدث الذي يشكل منصة إقليمية ودولية للشركات والجهات الحكومية والخاصة لإبراز معالمها الحضارية والتراثية والثقافية والضيافة وما إلى ذلك من مقومات الصناعة والسياحية التي تعد رافداً مهماً من روافد الدخل القومي للعديد من دول العالم.

وخلال الجولة توقف سموه ومرافقوه عند جناح «فلاي دبي» وتعرف إلى جديدها. كما زار جناح طيران الإمارات واطلع على الإمكانات الترفيهية الحديثة التي تتوفر على متن طائرة الايرباص 380 ايه. وتوقف كذلك عند جناح طيران الاتحاد واطلع على جديد الخدمات الترفيهية التي تقدمها لركابها. وعرّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منصة عرض فعاليات ابوظبي الثقافية والرياضية وغيرها ثم زار سموه جناح القطرية وتعرف إلى الخدمات التي توفرها لركاب طائراتها الحديثة.

ورحب سموه بالعارضين والزوار وبادلهم التحية وأعرب عن سروره بما شاهده من حضور عربي ودولي واسع، والمشاركة الواسعة من مؤسساتنا ودوائرنا الوطنية جنباً إلى جنب مع شركات القطاع الخاص التي تعنى بالسياحة والترويج لدبي خاصة والإمارات عموماً، مؤكداً سموه أن دولتنا تولي اهتماماً خاصاً لقطاع السياحة الوطنية لاسيما السياحة العائلية التي تتناسب وطبيعة بلادنا وقيمنا وعاداتنا العربية والإسلامية وكرم الضيافة العربية التي تتميز بها الجهات المعنية بهذا القطاع.

ووصف سموه معرض السفر العربي بأنه تظاهرة ثقافية عالمية تقام على ارض الإمارات كون السياحة تعتمد أولا على تراث وفنون ومعالم تاريخية لأي بلد وشعب، ولهذا فإن السياحة تعكس ثقافة الشعب وحضارته القديمة والمعاصرة وعاداته وتقاليده ونمط معيشته.

المصدر: البيان