محمد بن راشد يبحث مع غوتيريس قضايا الإرهاب والنزاعات المسلحة

أخبار

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق النسيم في مدينة جميرا صباح أمس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أنتونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة والوفد الأممي المرافق.

وقد تباحث سموه وغوتيريس حول عدد من قضايا السلام والإرهاب والنزاعات المسلحة التي تشهدها بعض المناطق حول العالم.

وجرى استعراض شامل لما يجري من أعمال عنف واقتتال في سوريا واليمن وليبيا والعراق والجهود الدولية الساعية لإنهاء هذه الأعمال المسلحة وتأمين الحياة الكريمة للمدنيين خاصة النساء والأطفال الذين يعانون الجوع والمرض والتشرد نتيجة القتال الدائر في هذه المناطق.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دور الأمم المتحدة في إحلال السلام في مناطق الصراع والنزاعات المسلحة وضرورة تكثيف الجهود الدولية وتعاون جميع الدول في هذا المضمار، معرباً سموه عن أسف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لما يجري من حروب لها ضحايا أبرياء.

وإلى ذلك فقد أشاد أمين عام الأمم المتحدة بدور دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والخيرية للشعوب الفقيرة والمتضررة جراء الحروب والنزاعات وأهمية هذه المساعدات في التخفيف من معاناة النساء والأطفال والمرضى والمشردين في مناطق الصراع.

وأعرب غوتيريس عن سعادته بالمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات واعتبرها فرصة ملائمة له كي يتعرف عن قرب إلى الأفكار والإبداعات التي تطرح للنقاش والحوار على منصة القمة، مشيرا إلى اهتمام دولة الإمارات خاصة على المستوى الحكومي بالشباب والمرأة وما يبدعونه من أفكار خلاقة تسهم في تطوير الأداء الحكومي وقطاعات أخرى كالتعليم والمعلوماتية والصحة وما إلى ذلك. وام

المصدر: الخليج