محمد بن راشد يشهد سباق برقاء الليان للقدرة

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منافسات سباق برقاء الليان للقدرة لمسافة 100 كم (CEN) للسيدات والذي جرت منافساته بداية من الساعة السابعة من صباح أمس بمضامير مدينة دبي الدولية للقدرة وشهد مشاركة 107 فارسات مثلن كافة إسطبلات الدولة منهن عدد من الشيخات الفارسات هن الشيخة مدية بنت حشر آل مكتوم، والشيخة ريم بنت عمر القاسمي، والشيخة نجلاء بنت سليمان آل خليفة من مملكة البحرين.

كما شهد السباق حضورا مميزا من جانب مسؤولي سباقات الفروسية وملاك الإسطبلات وأعضاء اتحاد الإمارات للفروسية وسباقات الخيل تقدمهم سعيد الطاير رئيس مجموعة ميدان، واللواء الدكتور أحمد الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والدكتور غانم الهاجري أمين سر اتحاد الفروسية ومحمد العضب المدير التنفيذي لنادي دبي للفروسية.

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جميع مراحل السباق من البداية وحتى النهاية، وجرى السباق في طقس بارد نسبيا تخللته غيوم ساهمت في تقليل حرارة الطقس على الخيول والفارسات المشاركات وتميز بمعدلات سرعة عالية وبالإثارة والندية من جانب جميع الفارسات اللاتي حرصن على إطلاق العنان لخيولهن رغبة في تحقيق الفوز.

وحلت الفارسة الإماراتية عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد «ما شاء الله» من إسطبلات ند الشبا في المركز الأول واستحقت الفوز بكأس السباق بعد صدراتها للجولة الختامية التي جرت لمسافة 20 كم والتي ساهمت في تتويجها بلقب السباق بزمن 3:16:12 ساعة.

وفي المركز الثاني حلت الفارسة التشيلية كاتالينا بزمن 3:18:08 ساعة والتي كانت حلت في المركز التاسع في المرحلة الأولى والثالث في الثانية.

أما كأس المركز الثالث فذهب إلى الفارسة فاطمة جاسم المري من إسطبلات دبوي وعلى صهوة الجواد فليمينغ ايفوري بزمن 3:21:06 ساعة والتي كانت حلت في المركز 22 في المرحلة الأولى والمركز 6 في الثانية.

توج الفارسات الثلاثة الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير التنفيذي لنادي دبي للفروسية بجانب رؤساء ومسؤولي الإسطبلات الفائزة.

عفراء: متابعة محمد بن راشد للسباق شجعتنا على التميز

عبرت الفارسة عفراء السويدي بطلة سباق القدرة للسيدات، عن سعادتها الكبيرة بالفوز بالسباق المخصص للسيدات، معتبره ما حققته إنجازاً وانتصاراً لجميع الفارسات اللاتي شاركن في السباق، واللاتي يعشقن رياضة سباقات القدرة والتحمل.

وقالت: سعادتي كانت أكبر لحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، فعاليات السباق وحرص سموه على متابعة جميع مراحله، وهذا ما شجعني على ضرورة تحقيق الفوز بالسباق.

وأضافت: السباق كان قوياً ومثيراً ويعتبر بالنسبة لي إنجازاً مهماً وجديداً هذا الموسم في أعقاب تحقيقي للمركزين الثالث والخامس خلال السباقات الأخيرة خاصة بعد أن نجحت في تحطيم الزمن الخاص بمسافة السباق المخصص للسيدات.

وحرصت عفراء على توجيه الشكر لإسطبلات ند الشبا، التي وفرت لها إمكانية المنافسة على الكأس من خلال قيادة خيل قوي ومهم يشارك لأول مرة، ونجح في إظهار إمكانات مميزة تؤكد أنه قادم بقوة ليقود فرسان ند الشبا إلى الصدارة.

الهاجري يشيد بتطور رياضة الفروسية

أشاد الدكتور غانم الهاجري، أمين سر اتحاد الفروسية بالمستوى التنظيمي المميز لسباقات القدرة التي تنظم من قبل نادي دبي للفروسية، ومن الأندية على مستوى الدولة، معتبراً ذلك يصب في مصلحة رياضة الفروسية التي تشهد تطوراً وانتشاراً كبيرين.

وقال الهاجري إن الاتحاد يقيم بشكل دائم المستوى التنظيمي لكل الفعاليات الخاصة بالفروسية بصفته جهة مشرفة، مشيداً بحجم التعاون بين الاتحاد وكافة الأندية والمضامير التي تنظم سباقات الخيول بمختلف أنواعها.

وأشاد الهاجري بسباق السيدات أمس واعتبره من أنجح المنافسات خاصة في ظل حرص جميع الفارسات على الفوز والتتويج.

الريسي: اتحاد الفروسية فخور بإنجازات السباقات

أرجع اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية الفضل في تطوير رياضة القدرة واتساع قاعدتها يوماً بعد يوم إلى القيادة الرشيدة بالدولة التي توفر كل ما هو ممكن لهذه الرياضة المهمة التي ترتبط بتراث وتاريخ الإمارات القديم والحديث.

وقال: سعادتي كرئيس لاتحاد الفروسية كبيرة عندما أشاهد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على التواجد خلف الفرسان والفارسات في جميع الإحداث الرياضية المهمة التي تخص رياضة الفروسية.

وأضاف: سعادتي أكبر بحجم المشاركة الكبير لسباق السيدات أمس الذي تخطى حاجز المئة فارسة، والذي شهد قمة الحماسة والمنافسة والتحدي.

نسرين تتصدر المرحلة الأولى

أسفرت المرحلة الأولى للسباق، عن وصول الفارسة نسرين علي خالد في المركز الأول للفارسات اللاتي وصلن إلى نهاية المرحلة الأولى التي جرت لمسافة 40 كم، على صهوة الجواد جوني بوي من إسطبلات سيح السلم بزمن قدره 1:24:26 ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة عفراء على صهوة الجواد «إن شاء الله» من إسطبلات ند الشبا بزمن قدره 1:25:01 ساعة، أما صاحبة المركز الثالث فكانت الفارسة الأرجنتينية كاتالينا على صهوة الجواد «اتش سي» من إسطبلات جميرا بزمن 1:25:21 ساعة، وفي المركز الرابع كانت الفارسة المغربية مهما خالد .

كاتالينا: سعيدة بالتواجد على منصة التتويج

أشادت الفارسة التشيلية كاتالينا صاحبه المركز الثاني في السباق بدعم القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية بشكل عام ورياضة سباقات القدرة والتحمل بشكل خاص، كما أكدت سعادتها بالتواجد على منصة التتويج بحصولها على المركز الثاني في السباق الذي اعتبرته من أقوى السباقات ذات 100 كم.

وحرصت الفارسة على الإشادة بدعم إسطبلات الشباب للقدرة ولقطاع الفروسية على مستوى الدولة، ووعدت بتحقيق المزيد من النتائج الجيدة خلال المشاركات المقبلة.

العضب: مشاركة 100 فارسة فخر للقدرة

شكر محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية بالنيابة عن كل الفارسات المشاركات في السباق وبالنيابة عن ملاك الإسطبلات، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه الكبير لرياضة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، معتبراً تواجد سموه بجانب الفارسات وحرصه على متابعة جميع مراحل سباق أمس ساهم بشكل كبير في نجاح الحدث وخروجه بالشكل المميز الذي يليق باسم ومكانة دبي كعاصمة لأهم وأكبر سباقات الخيول على مستوى العالم.

وقال: وصول عدد المشاركات في سباق أمس إلى أكثر من 100 فارسة يؤكد حجم الدعم والاهتمام الذي تحظى به رياضة الفروسية في الدولة بوجه عام ودبي بوجه خاص، وهذا يعكس أيضاً حجم الدعم والاهتمام الذي تحظى به الرياضة النسائية في الدولة.

فاطمة المري: سعيدة بدعم اسطبلات دبوي

أكدت الفارسة الإماراتية فاطمة جاسم المري صاحبة المركز الثالث سعادتها بالفوز بالمركز الثالث في السباق، معتبرة هذا المركز خطوة مهمة في مشوارها في منافسات القدرة، وحرصت على توجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لرعايته ودعمه الكبير لسباقات القدرة وتحديداً للفارسات المحبات والعاشقات لرياضة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص.

وشكرت القائمين على اسطبلات «دبوي» وعلى الأطقم الفنية التي كانت وراء تميزها وتحقيقها لنتيجة مميزة في السباق.

كاتالينا تقفز لصدارة الثانية

أسفرت المرحلة الثانية التي جرت لمسافة 40 كم عن حصول الفارسة الأرجنتينية كاتالينا على المركز الأول، متقدمة مركزين عما حققته خلال المرحلة الأولى التي حلت خلالها في المركز الثالث على صهوة الجواد «إتش سي» المملوك لإسطبلات جميرا، وذلك بزمن 2:43:05 ساعة.وفي المركز الثاني في نفس المرحلة حلّت الفارسة الأرجنتينية سابرينا مغالي على صهوة الجواد «كانيليتا» من إسطبلات الريف عجبان بأبوظبي بزمن 2:43:14 ساعة، متقدمة عن مركزها الذي حققته في المرحلة الأولى حيث كانت حلت في المركز السابع.

وفي المركز الثالث جاءت الفارسة كاتالينا لوريس على صهوة الجواد «اوثيلو» من إسطبلات الشبابي للقدرة بزمن 2:43:27 ساعة والتي كانت حلت في المركز التاسع في المرحلة الأولى.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الفارسة الإماراتية عفراء خليفة السويدي .

المصدر: الخليج