محمد بن راشد يعتمد مساعدات سكنية للمواطنين تتجاوز قيمتها ملياري درهم

أخبار

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مساعدات سكنية للمواطنين تصل إلى ما يزيد على ملياري درهم، وذلك في إطار المساعدات التي يقدمها برنامج الشيخ زايد للإسكان .

كما أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالانتهاء من دراسة ومراجعة طلبات نحو 5000 مواطن للسكن والبت فيها قبل حلول نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، مقر برنامج زايد للإسكان في منطقة الرمول بدبي.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، معالي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان والمسؤولين في البرنامج بإعداد دراسة جدوى لتنفيذ مجمعات سكنية للمواطنين في الإمارات بالتعاون والتنسيق مع حكوماتها المحلية ورفع تقرير إلى سموه بهذا الخصوص . واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير الأشغال، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وأعضاء مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان ومدير البرنامج إلى عرض تضمن مسيرة برنامج الشيخ زايد للإسكان وإنجازاته منذ تأسيسه العام 2000 بأمر المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد، والشيخ مكتوم بن راشد، طيب الله ثراهما، إذ جاء في الشرح الذي تضمنه العرض أن الإنفاق المالي على بناء مساكن للمواطنين في مختلف أرجاء الدولة بلغ حوالي أربعة عشر مليار درهم.
وعقب العرض أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الموقع الإلكتروني للبرنامج الذي يوفر خدمة عاجلة للمقاولين والاستشاريين والملاك المتعاملين مع البرنامج ما يوفر الجهد والوقت على العملاء.

ثم تفقد سموه مجسمات المشاريع الإسكانية التي ما زالت قيد التنفيذ في إمارات عجمان وأم القيوين والفجيرة واستمع سموه من معالي رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان إلى شرح حول تفاصيل هذه المشاريع ومواقعها ومدة تنفيذها وإنجازها من أجل تأمين مساكن بمواصفات هندسية تتماشى وبيئتنا المحلية وتلبي احتياجات المواطنين والأسر المواطنة ذات العلاقة.

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي هذه المشاريع وأشاد بجهود العاملين في البرنامج ومتابعتهم المستمرة للمشاريع السكنية، ووجه سموه بضرورة الإسراع في إنجاز هذه المشاريع، وتوفير كافة سبل العيش الكريم للمواطنين أينما وجدوا على مساحة هذا الوطن الغالي. واعتمد سموه خلال الزيارة مبلغ مليار وسبعمائة مليون درهم لأصحاب المنح السكنية من ذوي الدخل المحدود بالإضافة إلى مبلغ 390 مليون درهم وهي عبارة عن طلبات قروض للمواطنين وإنشاء مساكن لنحو 700 أسرة مواطنة. وأكد سموه أن برنامج الشيخ زايد للإسكان أثبت كفاءة عالية خلال السنوات الماضية وهو قادر على تنفيذ مسؤولياته على أكمل وجه ويحمل على عاتقه أهم أولويات الحكومة الاتحادية المتمثلة بملف الإسكان الذي يشكل مسؤولية وطنية على البرنامج والحكومة من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين المحتاجين للسكن، خاصة من ذوي الدخل المحدود.

وقال سموه خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة البرنامج وموظفيه أن مسؤوليتكم تعتبر شرفاً وأمانة، عليكم تنفيذها وحملها بكل جد وإخلاص دون تأجيل أو تعطيل لأن السكن حق من حقوق المواطن . وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ختام الزيارة صورة لسموه ممهورة بتواقيع موظفي البرنامج تقديراً وعرفاناً لزيارة سموه لمقر البرنامج وتوجيهاته لهم بكل ما يعود بالخير على المواطن.

المصدر: وام