محمد بن زايد يزور فرنسا اليوم لبحث التعاون الاستراتيجي بين البلدين

أخبار

يقوم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم الخميس، بزيارة عمل إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة.

ويبحث سموه مع إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا في العاصمة باريس، علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتتسم العلاقات الإماراتية- الفرنسية، بالعديد من الخصائص التي أكسبتها أهمية خاصة ودفعتها باستمرار نحو النمو والتقدم إلى أن بلغت مستوى الشراكة الاستراتيجية، وعززها تقارب رؤى البلدين حيال القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة والاتفاق على تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين، فضلاً عن التعاون المتنامي بينهما في كافة المجالات.

وتستمد العلاقات الإماراتية الفرنسية قوتها من دعم ومتابعة وتوجيهات قيادة البلدين ممثلة في صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ورئيس الجمهورية الفرنسية، والتي أسهمت في الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات غير مسبوقة من التعاون والتنسيق في كافة المجالات.

وتسلط زيارة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، إلى جمهورية فرنسا، الضوء مجدداً على علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وفرنسا التي أصبحت نموذجاً يحتذى في بناء العلاقات الدولية.

المصدر: الخليج