«مطارات دبي»: 745 ألف فرصة عمل يوفرها قطاع الطيران بحلول 2020

أخبار

توقعت «مطارات دبي» أن ترتفع حصة قطاع الطيران إلى 195 مليار درهم، بنسبة 37.5% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، وتوفير نحو 745 ألف فرصة عمل خلال عام 2020.

وأكدت أن خطتها الاستراتيجية (2017 – 2025) تتوقع ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين عبر مطاري دبي الدوليين (مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال) إلى 143 مليون مسافر في 2020.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لـ«مطارات دبي» مع ممثلي الشركاء الاستراتيجيين، لبحث أحدث المستجدات الواردة في خطة دبي الاستراتيجية لعام 2017 – 2021، وسبل التعاون المشترك لتعزيز الإجراءات الأمنية من خلال اعتماد التقنيات والأنظمة المتطورة والأمن الذكي، وتسريع إنجاز الإجراءات عند كل المنافذ ونقاط التفتيش، بما يضمن راحة المسافرين وإسعادهم، وجعل سفرهم عبر مطارات دبي تجربة ممتعة.

من جانبه، أكد نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة في «مطارات دبي»، ماجد الجوكر، أن «الشركاء الاستراتيجيين على رأس سلم أولويات (مطارات دبي) وخطتها الاستراتيجية (2017 – 2025)، للمضي قدماً على طريق تحقيق تطلعاتها بجعل مطار دبي الدولي النموذج في العالم في خدمة المتعاملين وإسعادهم، بما يتواكب مع توجهات حكومتنا الرشيدة».

وأشاد الجوكر بدور إدارة أمن المطارات وإقامة دبي وجمارك دبي، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون المشترك بين الجميع هو سر من أسرار نجاح «مطارات دبي»، خصوصاً مع توقع ارتفاع عدد مستخدمي مطار دبي إلى 89 مليون مسافر خلال العام الجاري، وإلى 143 مليون مسافر في مطاري دبي الدوليين (مطار دبي ومطار دبي ورلد سنترال) خلال عام 2020.

من جانبه، أشاد مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، العميد طلال الشنقيطي، بمستوى التنسيق العالي والاحترافي بين جميع الجهات الحكومية العاملة في مطار دبي، ليس على المستوى الأمني فقط، وإنما على مستوى خدمات المسافرين الذين يحتلون صدارة الأولويات.

من جهته، أشار مدير أول إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي في المبنى1 بمطار دبي، خالد أحمد يوسف، إلى أن العمل بروح الفريق الواحد سمة من سمات مطار دبي الدولي، فالجميع يتطلع نحو توجه واحد هو تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة بإعلاء شأن دولتنا على الساحة العالمية، وتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين، وإسعادهم.

المصدر: الإمارات اليوم