«منتدى الإعلام العربي 2023»

آراء

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تستضيف «دانة الدنيا»، اليوم وغداً، فعاليات منتدى الإعلام العربي 2023، بحضور أكثر من 3000 شخصية من المسؤولين وصُنّاع القرار والمفكرين وكبار الكُتّاب ورموز وقيادات العمل الإعلامي وممثلي المؤسّسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية وصُنّاع المحتوى والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

تعد هذه الدورة من دورات المنتدى الأكبر للحدث الإعلامي السنوي الأبرز في منطقتنا العربية والشرق الأوسط على مدار 20 عاماً الماضية، وتُعقد تحت شعار «مستقبل الإعلام العربي». وقد جاءت أجندتها حافلة تضم موضوعات تناقش قضايا عدة تتعلق بمستقبل الإعلام والتحديات التي يواجهها، وتأثير التقنيات الحديثة والبيئة الرقمية في تشكيل ملامحه خلال المرحلة المقبلة، وكذلك «المقومات اللازمة للنهوض بتنافسية وقدرات الإعلام العربي، وتعزيز أثره الإيجابي في بناء المجتمعات العربية ومساندة طموحاتها التنموية».

أصبح المنتدى، بفضل ما يحظى به من رعاية ودعم من صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منصة مهمة وملهمة، تبحث أهم القضايا والتطورات في المنطقة والعالم ودور الإعلام وتأثيره مجسداً اهتمام الدولة بقطاع الإعلام.

كما أنه أصبح ملتقى فريداً للعاملين في صناعة الإعلام بمختلف صوره وأشكاله، يلتقون لمناقشة كل ما يتعلق بالميدان الذي يواجه تحديات جمة تتطلب توحيد الرؤى والاستفادة من تقنيات العصر لتطوير أدوات الإعلام ورسالته.

دورة هذا العام من المنتدى تشهد ولأول مرة «الخلوة الإعلامية للشباب»، والتي انطلقت أمس ضمن فعاليات الدورة الأولى للمنتدى الإعلامي للشباب، واستمرت ليوم واحد وبصورة حصرية للشباب من طلاب وطالبات الإعلام، ترجمة لحرص قيادتنا الرشيدة على تعزيز مشاركة الشباب في كل القطاعات الحيوية والتنموية في الدولة، والارتقاء بقدرات وتنافسية الإعلام الإماراتي عبر «اكتشاف وإعداد وتدريب المواهب الإعلامية الوطنية وصقل مهاراتها تأكيداً لدور الكادر الوطني في صنع إعلام إماراتي بمعايير عالمية».

ويشهد المنتدى اليوم حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين في الدورة الـ22 للجائزة ضمن 14 فئة تشملها الجائزة التي تتلقى كل عام المزيد من المشاركات من الإعلاميين العرب، حيث سيتم تكريم الأعمال الفائزة في فئاتها المطبوعة والمرئية والرقمية، بالإضافة إلى الشخصيتين الفائزتين في فئتي «أفضل كاتب عمود» و«شخصية العام الإعلامية». وقد نجحت الجائزة في تحريك المشهد الإعلامي في عالمنا العربي بتحفيز التنافس والإبداع المهني وتكريم المبدعين ولتصبح رائدة في مجالها.

شكراً نادي دبي للصحافة، وبالتوفيق لكل المشاركين.

المصدر: الاتحاد