مواجهات في جنين وجرف أرض في الخليل وحرق منزل في نابلس

أخبار

إصيب فلسطيني بجروح واعتقل 6 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت جنين، وجرفت الآليات العسكرية «الإسرائيلية» ارضاً في الخليل، واضرم مستوطنون النار في منزل قيد الانشاء في نابلس،واعتقلت قوات الاحتلال نحو 30 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، فيما استهدفت المزارعين والصيادين في قطاع غزة.

فقد أصيب شاب فلسطيني صباح أمس الاثنين بعيار ناري، كما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام أحياء عدة في مدينة جنين، واعتقل 6 شبان من أنحاء متفرقة في المدينة شمال الضفة الغربية. وقال مصدر امني ان جنود الاحتلال اقتحموا منازل عدة في جنين، وأحدثوا خرابا في محتوياتها، كما داهموا محلين لاصلاح وصيانة السيارات.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة يطا، وداهمت منازل عدة وقبورا ومسجدا في حي دير الهوى بالبلدة وعبثت بمحتوياتها.

و نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية عدة على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومدخل بلدة سعير، ومدخل مخيم الفوار، وأوقفت المركبات وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر محمد عوض، إن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيسي لبلدة بيت امر، وجرفت بآلياتها الثقيلة جزءا من ارض تعود ملكيتها الى محمد أحمد يونس أبو عياش، بهدف توسعة الشارع والبرج العسكري المقام على مدخل البلدة.

وأقدم مستوطنون متطرفون أمس الاثنين على إشعال النيران في منزل قيد الإنشاء في بلدة بورين قرب نابلس شمال الضفة. وقال الدفاع المدني الفلسطيني ان غرفة عملياته تلقت بلاغا عن حريق بمنزل قيد الانشاء في اطراف بلدة بورين اثر قيام مجموعة من المستوطنين بإضرام النيران فيه، حيث قامت مجموعة من أهالي البلدة، والدفاع المدني بإخماد الحريق، ولم تقع أي اصابات بين المواطنين.

وقال نادي الاسير الفلسطيني ان قوات الاحتلال شنت منذ فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة بمناطق مختلفة في الضفة الغربية طالت 21 فلسطينياً. وأفادت وسائل إعلام «إسرائيلية» أمس الاثنين بأن قوات من جيش الحرب اعتقلت الليلة قبل الماضية 19 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وذكرت الإذاعة «الإسرائيلية» أنه «يشتبه في 15 منهم بممارسة العنف والإخلال بالنظام العام»، دون أن تشير إلى ما إذا كان لأي من المعتقلين انتماءات تنظيمية.

كما اعتقلت شابين فلسطينيين، بعد مداهمة منزلين في حي شارع الصف، وسط مدينة بيت لحم، وفتشتهما. وفي قطاع غزة اطلقت قوات «إسرائيلية» النار أمس الاثنين على منازل شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات البحرية «الإسرائيلية» استهدفت صيادين قبالة سواحل مدينة غزة. وذكرت أنه لم يُبلغ بوقوع إصابات في الحادثتين. (وكالات)

المصدر: الخليج