«هيدن فيغرز» أفضل فيلم في حفل «نقابة الممثلين»

منوعات

فاز فيلم «هيدن فيغرز» بالجائزة الكبرى التي تمنحها نقابة الممثلين الأمريكيين وتعتبر مؤشراً محتملاً لجوائز الأوسكار.

وحاز الفيلم وهو من بطولة تاراجي هنسون واوكتافيا سبنسر وجانيل مونيه جائزة أفضل فيلم.

ويروي «هيدن فيغرز» وهو من إخراج ثيودور ميلفي قصة عالمات رياضيات أمريكيات سود ساعدن وكالة الفضاء الأمريكية على إرسال الإنسان إلى الفضاء.

وشكل فوزه مفاجأة فيما كان فيلم «مانشستر باي ذي سي» من إخراج كينيث لونرغان مرشحا للفوز بهذه الجائزة.

وتغلب الفيلم كذلك على «مونلايت» و«كابتن فنتاستيك» و «فنسيز».

وهذا الحفل الذي تخللته خطابات منددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع رعايا سبعة بلدان ذات غالبية مسلمة من دخول الأراضي الأمريكية، هو من تنظيم نقابة الممثلين الأمريكيين (ساغ) التي يشكل أعضاؤها نحو 1200 صوت (من أصل أكثر من 6200) في أكاديمية فنون السينما وعلومها القيمة على جوائز «أوسكار».

وبات هذا الفيلم الذي يتناول قصة حقيقية يتمتع بقيمة إضافية في السباق إلى جوائز «اوسكار» المقرر توزيعها في 26 فبراير المقبل والتي تشكل أعرق المكافآت الهوليوودية.

وفي فئات التمثيل، فاز دنزل واشنطن بجائزة أفضل ممثل عن دوره في «فيسنز» فيما كان كايسي أفليك مرشحا لنيل الجائزة عن دوره في «مانشستر باي ذي سي». وفي فئة أفضل ممثلة فازت ايما ستون عن دورها في «لالا لاند» من إخراج داميين شازيل الذي يشكل تحية لعصر هوليوود الذهبي وأفلامه الاستعراضية الغنائية.وكانت جائزة افضل ممثل في دور ثانوي من نصيب ماهيرشالا علي عن «مونلايت» فيما منحت جائزة افضل ممثلة في دور ثانوي إلى فايولا ديفيس عن «فنسيز».

وعلى صعيد مكافآت التلفزيون، فاز بطلا مسلسل «ذي كراون» الذي يتناول حياة العائلة البريطانية المالكة في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية، جون ليثغو وكلير فوي بجائزتي افضل ممثل وممثلة.

ونال مسلسل «سترينجر ثينغز»، وهو من إخراج «نتفليكس» أيضاً، عن شلة أولاد في الثمانينات يبحثون عن صديق مخطوف، جائزة أفضل مسلسل درامي.

المصدر: الخليج