وفاتان وإصابة 30 طالبة في حادث تصادم بالقرب من طريق الخميس – الرياض

أخبار

استخراج الطالبات من مقدمة الحافلة

لقيت طالبة وسائق مصرعهما وأصيب نحو 30 طالبة في حادث وقع صباح أمس على طريق خميس مشيط ـ الرياض بالقرب من مركز رغوة بين سيارة من نوع هايلوكس وحافلة لنقل الطالبات.

وكانت عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور تلقت بلاغاً بالحادث، وتم على إثره تحريك فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف، وفور وصولها إلى الموقع قامت باستخراج سائق السيارة الهايلوكس الذي كان محتجزاً بين حطام سيارته، لكنه توفي في الموقع.

كما نقل عدد من المواطنين طالبات قبل وصول الفرق، حيث كانت المسافة التي تفصل فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني عن الموقع نحو 35 كم، وأعلن مستشفى خميس مشيط العام حالة الطوارئ لاستقبال الحالات.

من جهته، أوضح الناطق الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً صباح أمس، عن وقوع حادث بالقرب من مركز رغوة وبه عدد من الإصابات، حيث تم توجيه 8 فرق إسعافية للموقع من عدة مراكز، بالإضافة إلى فرق من الشؤون الصحية، مبينا أنه اتضح فور وصول الفرق أن الحادث بين سيارة وحافلة لنقل طالبات مجمع رغوة التعليمي، مضيفا أنه تم نقل 3 طالبات عبر فرق الهلال الأحمر، فيما قام مواطنون بنقل عدد من الطالبات إلى المستشفيات القريبة قبل وصول الفرق.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها «الشرق» إلى أن الحادث وقع عندما كان سائق الحافلة يقوم بتجميع الطالبات لنقلهن إلى مجمع رغوة التعليمي، حيث قام بالانعطاف لدخول إحدى القرى ولم يراقب الطريق بصورة جيدة، وتفاجأ بسائق السيارة «الهايلوكس» التي كانت تسير في الاتجاه المقابل بسرعة عالية، ليصطدم بها رغم محاولات سائق الهايلوكس تفاديه.

وتسلمت فرق المرور موقع الحادث بحكم الاختصاص.

وأدى الحادث إلى وفاة الطالبة في الصف الرابع الابتدائي سحر عبدالله سعيد، وهي يتيمة الأب.

وكان جموع من أهالي قرية رغوة أدوا صلاة الجنازة على الطالبة المتوفاة سحر بعد صلاة ظهر أمس ودُفنت في القرية، وسط مطالبات الأهالي بإيقاف نزيف الدم على هذا الطريق، الذي لا يكاد يمر أسبوع دون وجود حادث آليم ووفيات، مطالبين بوضع مطبات اصطناعية ولوحات إرشادية، ووصفوا الطريق بأنه محوري ويؤدي إلى بيشة والرياض وخميس مشيط ووادي ابن هشبل، كما جددوا مطالبهم بوجود مركز للدفاع المدني والهلال الأحمر للتدخل السريع في مثل هذه الظروف، حيث إنها تصل إليهم من وادي ابن هشبل وخميس مشيط على مسافة 35 كم.

في السياق، أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير محمد الفيفي أنه وقع حادث تصادم صباح أمس، بين حافلة لنقل الطالبات بها 30 طالبة وسيارة أخرى على طريق السليل ـ رغوة بوادي ابن هشبل، ونتج عنه وفاة طالبة (9 سنوات) وإصابة 6 أخريات تم نقلهن إلى مستشفى خميس مشيط العام.

أما مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد الكركمان، فذكر أن الحادث قضاء وقدر، ناقلاً تعازيه لذوي الطالبة المتوفاة، سائلاً الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يشفي المصابات.

وحضر المساعد للشؤون المدرسية محمد عريدان في مستشفي خميس مشيط العام، للاطمئنان على المصابات اللاتي يتلقين العلاج وجميعهن بحالة جيدة، عدا واحدة حالتها حرجة في قسم العناية المركزة، وهي شقيقة المتوفية.

المصدر: الشرق