ولي العهد السعودي: المملكة مستهدفة وخيارنا الأوحد حفظ الأمن

أخبار

أكد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا، أن المملكة محمية بمشيئة الله تعالى، ثم بجهود رجال الأمن الذين لا يألون جهداً في تأدية واجباتهم.

وقال «الجميع يعلم أن المملكة العربية السعودية مستهدفة من عدة جهات، ولابد من رد المستهدف مهما كان، وأنتم قادرون على مواجهة أي استهداف لأمن وطننا ومواطنيه، وكلنا كرجال أمن خيارنا الأوحد هو أن نحفظ أمن الوطن، ولا نسمح لأحد بالتدخل فيه، هذا واجب مقدس وشرف لنا جميعاً».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن تصريحات الأمير محمد بن نايف جاءت عقب تفقده استعدادات قوات الأمن الخاصة المشاركة في مهام تأمين حج هذا العام. 

من جهة أخرى، أعرب محمد بن نايف عن تقديره للجهود المبذولة في مشروع شبكة الألياف البصرية لوزارة الداخلية، التي تم استكمالها في مدينة الرياض ومنطقة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، وكذلك مشروع كاميرات المراقبة الإلكترونية عالية الدقة بمنطقة المشاعر، والتي تم الانتهاء منها قبل موسم الحج هذا العام.

وأكد خلال تدشينه في مكة المكرمة، عقب ظهر أمس، المشروع، أن هذا المشروع التقني عالي الجودة سيسهم في أمن وأمان المواطن، وهذا هو الهدف الأساسي لأعمال رجال الأمن.

واستمع لشرح قدمه وكيل وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني، العميد فهد بن إبراهيم بن زرعة، ومدير برنامج الألياف البصرية والأنظمة الإلكترونية، العقيد خالد الحديثي، عما تم إنجازه من تمديد كيابل الألياف البصرية في الرياض، والتي وصلت أطوالها إلى أكثر من 210 كم، وتربط حوالي 60 موقعاً إلى جانب ما تم إنجازه من الألياف البصرية بمنطقة المشاعر المقدسة، والتي تبلغ حوالي 100 كم من الألياف البصرية، عالية السرعة التي تربط المسجد الحرام بالمركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة 911.

كما استمع لشرح عن كاميرات المراقبة الإلكترونية التي تم تركيبها وعددها 203 كاميرات عالية الدقة في منطقة منى ومزدلفة وعرفات، وربطها بالمركز، وذلك لخدمة المهام الأمنية لراحة حجاج بيت الله الحرام. (وكالات)

المصدر: الخليج