«ومضات من فكر» محمد بن راشد بـ «الإنجليزية»

أخبار

صدر أمس كتاب «ومضات من فكر» باللغة الإنجليزية، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويضم الكتاب الذي صدر أولاً باللغة العربية في مايو الماضي، 36 ومضة سريعة ومكثَّفة تحمل أفكاراً ورسائل عميقة من وحي تجربة سموه القيادية والسياسية والإنسانية التي رسمت جميعها معالم دوره الريادي في بناء تجربة تنموية واقتصادية ناجحة.

الكتاب موضوعاته متنوعة ومستلهمة من الجلسة الحوارية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في القمة الحكومية التي عقدت في فبراير الماضي، واستجاب خلالها لأسئلة كثيرة من مواطني الإمارات، والمقيمين فيها، وزوارها. جاء الكتاب توثيقاً لتلك الجلسة واستطراداً لبعض موضوعاتها، كما اتسع ليشمل أفكاراً وموضوعات جديدة لم يطرحها سموه أثناء جلسته الحوارية. ومن الموضوعات التي تناولها الكتاب: تحقيق السعادة، حكومة المستقبل، إدارة الوقت وأهميته، التحديات، الربيع العربي والاستثمار في الإمارات، الفروسية، وغيرها من الموضوعات.

وورد فصل خاص عن الطاقة الإيجابية وانعكاساتها على حياتنا، ومستويات الإنجاز، وهو موضوع يمكن استشعاره في الفصول جميعها. ويتصدر الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعاً محلّياً، ويحظى بإقبال كبير من السياح العرب كافة في العاصمة البريطانية لندن، إذ تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في مكتبة محال «سلفريدج»، ما يعكس حاجة القارئ العربي إلى كتب تتناول هذه الموضوعات والأفكار. وتم نشر «ومضات من فكر» بنسخته العربية من قبل «دار كتاب» تشجيعاً من سموه ودعماً لدور النشر الوطنية. أما النسخة الإنجليزية فصدرت عن شركة «موتيفيت». ويتوافر الكتاب في معظم محال بيع الكتب الرئيسة في الدولة، ويمكن الحصول عليه عبر الموقعين الإلكترونيين:

amazon.combooksarabia.com

المصدر: الإمارات اليوم