«أرامكو»: ستة آلاف وظيفة لخريجي الكليات التقنية في 2013

منوعات

كشف مشرف قسم التدريب بالمشاركة وتدريب موظفي المقاولين بإدارة التدريب الصناعي بشركة «أرامكو السعودية» سراج العتيبي أن عدد الوظائف المطروحة لخريجي الكليات التقنية في كافة أنحاء المملكة لعام 2013 تصل إلى ستة آلاف وظيفة، وفق بعض الشروط من بينها تسديد مخالفات المرور و«ساهر». وقال العتيبي في اللقاء التعريفي لبرنامج التدرج الوظيفي لخريجي الكليات التقنية الذي عقد مؤخرا بمقر الكلية التقنية بالرميدة في محافظة الطائف، إن برنامج التدرج لخريجي الكليات يهدف لاستقطاب خريجـي الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية، وكليات المجتمع، ومعاهد الإدارة العامة لإدراجهم في الوظائف المناسبة في الشركة وفقاً للتخصصات المطلوبة.

وذكر أن شروط القبول في البرنامج أن يكـون المتقـدم من خريجي هذا العام أو العام السابق على أن لا يزيد عمره على 28 سنة. وأن لا يقل المعدّل التراكمي عن ( 2 /4 ) أو ( 3 / 5 ). وأن يخضع للاختبارات المطلوبة، وأن يجتاز الفحص الطبي.

اما المزايا التي يحصل عليها المتقدم فتشمل المكافأة الشهرية: وقدرها 4500 ريال خلال فترة البرنامج والسكن أو بدل سكن حسب النظام، والعناية الطبية الكاملة، واستخدام مرافق الشركة المسموح بها. ولفت العتيبي إلى أن الخريج يعين رسمياً بالدرجة الثامنة ( براتب يبدأ من 5500 أو الدرجة السابعة براتب يبدأ من 5250 حسب التخصص. مشيرا إلى أن سنة التدريب تعد جزءاً من الخدمة المستمرة لدى الشركة.

وفيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة فأشار أنها تشمل التبريد والتكييف، والكهرباء الصناعية والاتصالات والإلكترونيات واللحام والميكانيكا والتقنية الكيميائية (تشغيل المعامل) والمختبرات الكيميائية والمساحة والأجهزة الدقيقة والاختبارات غير الإتلافية (NDT) والخدمات الإدارية الصناعية (الحاسب الآلي، التسويق، المحاسبة، الإدارة المكتبية، إدارة الأعمال، السكرتارية).

 المصدر: صحيفة الشرق