إصابة شابين بجروح خطيرة دهساً بآلية عسكرية في الخليل

أخبار

أصيب شابان أحدهما في حال الخطر الشديد والثاني خطيرة، جراء تعرضهما للدهس من قبل حافلة لجيش الاحتلال جنوب الخليل، ولاذ سائق الحافلة بالفرار.

وقال زيدان أبو داود والذي شاهد الحادث.. قامت آلية عسكرية وبشكل متعمد بدهس الشابين أحمد زياد نعيم أبو داود (17 عاماً) وإصابته خطرة للغاية، وكذلك الشاب إياد نعيم أبو داود (19 عاماً) وإصابته خطرة.

وأضاف أبو داود: «بينما كنا نزور أقارب لنا في منطقة الفحص، قامت الآلية العسكرية بدهس الشابين ولاذت بالفرار مسرعة من المكان، وكون المنطقة تعج بجنود الاحتلال حضرت دورية للجيش ومن ثم سيارة إسعاف تابعة لجيش الاحتلال وعملت على تقديم إسعافات للشابين، ومن ثم قام جنود الاحتلال باستدعاء سيارتي إسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني، وقاموا بنقل الشابين إلى المستشفى الأهلي».

وقال أبو داود وهو عم الشابين: «نحمّل جيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الشابين، حيث إن أحمد يحتاج إلى العلاج داخل مشافي «إسرائيل»، وقد تعمد سائق الحافلة دهس الشابين والفرار».

في الأثناء، شهدت بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أصيبت خلالها مجندة من قوات ما تسمى حرس الحدود بحجر في الرأس.

وقال شهود عيان إن أحد جنود الاحتلال أصيب في رأسه خلال المواجهات التي تركزت في محيط البلدية، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين واعتلت أسطح عدد من المنازل في حي العمود وسط بلدة تقوع وتمركزت فوقها.

وأضافت مصادر محلية في تقوع أن العشرات أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة على منازل المواطنين، خاصة الواقع في محيط البلدية.

واقتحمت قوات الاحتلال، البلدة القديمة في الخضر جنوب بيت لحم، وسط إطلاق القنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى إصابة طفلة بجروح. 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال تسببت بإصابة الطفلة تولين زياد المصري بقنبلة صوت في البلدة القديمة، كما اعتقلت الشاب محمد علي صلاح (26 عاماً) بعد توقيف سيارته والاعتداء عليه بالضرب. وأصيب عدد من المواطنين في الخضر بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على منازلهم في البلدة القديمة.

وأصيب «إسرائيلي»، بجروح خطيرة إثر تعرضه للطعن في ريشون لتسيون، دون أن تتضح بعد دوافع الحادثة.

وقالت المصادر «الإسرائيلية» إن المستوطن البالغ تقريباً الأربعين من العمر أصيب بطعنات نافذة في الجزء العلوي من جسده بعد تعرضه للطعن في شارع «بن غورويون» في «ريشون لتسيون».

وتوغلت عدة آليات عسكرية ««إسرائيلية»» في أراضي شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، لمسافة تزيد على 150 متراً، وسط إطلاق نار متقطع وأعمال تجريف.

المصدر: الخليج