استحقاق “إكسبو” اليوم . . وحبس الأنفاس حتى الساعة 8:30 مساءً

أخبار

وسط أجواء من الحماسة والتشويق قل نظيرهما في الإمارات، تشخص الأنظار اليوم إلى باريس لتتبع مسار عملية التصويت على المدينة الفائزة باستضافة معرض “إكسبو 2020” حيث تتنافس دبي مع ايكاترينبرغ الروسية وساو باولو البرازيلية وأزمير التركية على احتضان أحد أعرق وأهم المعارض العالمية على الاطلاق .

حبس الأنفاس يتوقع أن يستمر حتى الساعة 30 .8 من مساء اليوم بتوقيت الإمارات حين يعلن اسم المدينة الفائزة بالاستضافة والتي يأمل الإماراتيون والخليجيون والعرب أن تكون من نصيب الإمارات على أرض دبي التي حققت منذ الاعلان عن نيتها الترشح لملف “اكسبو” الكثير من الإنجازات النوعية في كل المجالات الاقتصادية والتجارية وفي مجال البنية التحتية بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف دعم ملف الإمارات ودبي أمام أعضاء المكتب الدولي للمعارض البالغ عددهم 168 دولة .

وأمس أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي ان دبي ستكون الأولى في تقديم عرضها التوضيحي أمام الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض اليوم في الساعة 30 .1 ظهراً بتوقيت الإمارات وأنه ويمكن متابعة العرض مباشرة عبر الموقع expo2020dubai .ae .

وعقدت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض اجتماعها ال 154 أمس في باريس على أن تتم عملية التصويت على المدينة الفائزة بإكسبو 2020 اليوم . وتقوم المدن المرشحة لاستضافة اكسبو 2020 وهي دبي وايكاترينبرغ وساو باولو وأزمير بتقديم عروض تقديمية لمدة 20 دقيقة لكل منها قبل عملية التصويت .

وتتم عملية التصويت بطريقة سرية وتبدأ الجولة الأولى في تمام الساعة 5 من مساء اليوم بتوقيت الإمارات وتشارك فيه 168 دولة لكل منها صوت واحد .

وبحسب نظام المكتب الدولي للمعارض ستكون هناك 3 جولات للتصويت كحد أقصى تستمر ل 3 ساعات تقريباً وتنتهي عملية التصويت في الساعة 8 من مساء اليوم .

ويتم استبعاد المدينة التي تحصل على أقل عدد من الأصوات بكل جولة ويمكن للمدينة التي تحصل على ثلثي عدد الأصوات في أي جولة حسم المنافسة لمصلحتها .

ومن المتوقع أن يقوم المكتب الدولي للمعارض بالإعلان عن اسم المدينة الفائزة باستضافة إكسبو 2020 في الساعة 30 .8 من مساء اليوم بتوقيت الإمارات .

المصدر: دبي – الخليج