الاحتلال يستهدف خان يونس ويهدم 5 منازل في القدس

أخبار

أطلقت قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، أمس، الرصاص الحي من الرشاشات الثقيلة على منازل الفلسطينيين وأراضي المزارعين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق خان يونس فتحت نيران رشاشاتها على منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في عدد من المنازل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف السكان، فيما اعتقل الاحتلال 17 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية، في حين اندلعت مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود الاحتلال في مخيم الجلزون برام الله، بينما هدمت جرافات الاحتلال خمسة مبانٍ في قرية الزعَيّم في القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

إلى ذلك، قالت مصادر فلسطينية، إن جرافات تتبع لبلدية الاحتلال في القدس هدمت 5 مبانٍ سكنية في قرية الزعَيّم شمال المدينة بحجة البناء دون ترخيص. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة وأخرجت قاطني المباني الخمسة، وشرعت بهدمها دون سابق إنذار.

بدورها، قالت الإذاعة «الإسرائيلية» العامة، إن مفتشي وزارة الداخلية بمرافقة الشرطة هدموا 5 مبان شيدت دون ترخيص في قرية الزعيم شمال القدس. وكانت جرافات الاحتلال هدمت الأربعاء الماضي مبنيين سكنيين في (حي الصلعة) جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص.

وصادرت قوات الاحتلال، منزلاً متنقلاً لمواطن فلسطيني في منطقة فروش بيت دجن، شرق نابلس. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن قوات الاحتلال صادرت منزلاً متنقلاً في قريه فروش بيت دجن يعود للمواطن طارق أبو عون، وأضاف أن هذه المصادرة الثانية خلال أقل من شهر التي تقوم فيها قوات الاحتلال في هذه المنطقة.

واندلعت في مخيم الجلزون شمال رام الله مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجراً. وقال شهود عيان إن قوات جيش الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والمسيلة للدموع والرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً وفتيين، فيما حاصر الشبان الجنود «الإسرائيليين» في أحد أزقة المخيم ما استدعى لطلب قوات أخرى للخروج من المخيم. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال تعمدت تخريب سيارات بعض الفلسطينيين قبل انسحابها من المخيم.

وفي قطاع غزة، رشت طائرات «إسرائيلية» صغيرة، مبيدات يعتقد فلسطينياً أنها «سامة»، في تجاه الأراضي الزراعية للمواطنين على الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت مصادر محلية إن طائرة الرش تعمل في المناطق الشرقية الحدودية للقرارة شرق خان يونس، جنوب القطاع، وصولاً إلى حدود دير البلح في وسط القطاع، كما تعمل طائرة أخرى في المناطق الحدودية شرق غزة.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذه المبيدات تسببت في إهلاك مئات الدونمات الزراعية المزروعة بمحاصيل البامية والبطيخ والشمام والقمح والشعير، وتكبيد المزارعين خسارة مادية فادحة.

المصدر: الخليج