الاحتلال يصادر أراضي في بيتونيا ويعتدي على مزارعين في الأغوار

أخبار

صادرت قوات الاحتلال أراضي تابعة لبلدة بيتونيا، واعتقلت فلسطينية عند حاجز عسكري قريباً من الحرم الإبراهيمي في الخليل بزعم محاولة طعن، واعتدى مستوطنون وجنود على مزارعين في الأغوار.

فقد أصدرت سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» قراراً بمصادرة 275 دونماً بين قريتي بيت عور التحتا وبيت عور الفوقا، وذلك بداعي «أغراض عسكرية مستعجلة». وهذه الأراضي تابعة لبلدة بيتونيا. ووزعت سلطات الاحتلال أمراً بوضع اليد للاستيلاء على الأراضي المقام على جزء منها حاجز عسكري يفصل القريتين عن الخط الأخضر، والمعروف باسم حاجز 443.

واعتقلت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» عصر أمس السبت، فلسطينية على حاجز عسكري قرب الحرم الإبراهيمي بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن. وادعت مصادر «إسرائيلية» أن الفلسطينية أشهرت سكيناً كان بحوزتها على جنود الحاجز العسكري، إلا إنهم تمكنوا من السيطرة عليها واعتقالها ومنعها من تنفيذ عملية الطعن.

من ناحية أخرى قال ثلاثة رعاة فلسطينيين إنهم تعرضوا أمس «السبت» للهجوم من قبل مستوطنين وجنود من قوات الاحتلال قرب بؤرة استيطانية جديدة أقيمت قبل أسابيع عدة على حدود المحمية الطبيعية «أم زيكا» في منطقة الأغوار المحتلة. وكان مستوطنان يحاولان طرد المزارعين الذين تصدوا لهما عندما انضم إليهم مستوطنون آخرون برفقة جنود. وقام الجنود والمستوطنون بتقييد الرعاة الفلسطينيين وصادروا بعض مقتنياتهم وانهالوا عليهم بالضرب.

المصدر: الخليج