الاحتلال يغلق مدخل بيت لحم ويعتقل 21 فلسطينياً في الضفة

أخبار

اقتحم مستوطنون أمس الإثنين ساحات المسجد الأقصى بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة، واعتقل 21 فلسطينياً خلال حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية المحتلة، وأغلق المدخل الرئيسي لمنطقة بيت لحم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الحرم القدسي من باب المغاربة تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات تركزت في مدن بيت لحم وقلقيلية والخليل ورام الله والبيرة وجنين في الضفة الغربية، بالإضافة إلى ضواحي القدس المحتلة، وأشار إلى اعتقال 21 فلسطينياً بينهم أطفال وقاصرون.

وزعمت مصادر عسكرية «إسرائيلية»، أن الاعتقالات طالت مطلوبين فلسطينيين بشبهة الإخلال بالنظام العام والضلوع في أعمال شغب، وأشارت إلى ضبط قطعة سلاح من صنع محلي في قرية «زيتا» في طولكرم.

وقالت الإذاعة «الإسرائيلية» إن خمسة فلسطينيين اعتقلوا في بلدة يعبد بمنطقة جنين بشبهة إطلاق النار في اتجاه موقع عسكري قرب البلدة. وأضافت أن فلسطينيين اثنين اعتقلا في قرية رنتيس بقضاء رام الله بشبهة إطلاق النار على سيارة «إسرائيلية» في المنطقة قبل حوالي شهرين، ما أدى إلى إصابة «إسرائيلي» بجروح.

وأغلقت قوات الاحتلال، امس الإثنين، المدخل الشرقي الرئيسي لقرى الريف الغربي لمدينة بيت لحم (حوسان وبتير ونحالين وواد فوكين) بالسواتر الترابية. وادعى جيش الاحتلال أن الإغلاق بسبب إلقاء الشبان الفلسطينيين الحجارة على مركبات المستوطنين على الشارع الالتفافي، بالقرب من قرية حوسان في الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن الشارع المغلق يخدم أهالي القرى الأربع، وهو شارع رئيسي يسلكه الطلبة والموظفون والعمال يومياً، ويربط قرى الريف الغربي في مدينة بيت لحم.

إلى جانب ذلك كشفت مصادر فلسطينية، امس الإثنين، أن سلطات الاحتلال اعتقلت محمد مرتجى منسق مؤسسة تيكا التركية في غزة خلال سفره أمس عبر معبر بيت حانون (أيرز)، مضيفة أن السفارة التركية في «تل أبيب» تجري اتصالاتها لإطلاق سراحه.

في أثناء ذلك اعلن امس عن استشهاد عامل فلسطيني داخل نفق في قطاع غزة، وذكرت المصادر أن العامل قضى داخل نفق غمرته مياه الأمطار، وجرى انتشاله جثة هامدة. (وكالات)

المصدر: الخليج