الارجنتين تهزم باراجواي 3-1 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

منوعات

تصدر منتخب الأرجنتين لكرة القدم ترتيب المجموعة الموحدة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بفوزه على ضيفه الباراغوياني 3-1 الجمعة في كوردوبا ضمن الجولة السابعة، فيما سقطت أوروغواي حاملة لقب “كوبا أميركا” أمام مضيفتها كولومبيا برباعية نظيفة.

وعلى ملعب “ماريو ألبرتو كمبيس” (700 كلم شمال العاصمة بوينوس أيرس) وأمام 57 ألف متفرج، سجل أنخل دي ماريا (2) وغونزالو هيغواين (30) وليونيل ميسي (65) أهداف الأرجنتين، وجوناثان فابرو (18 من ركلة جزاء) هدف باراغواي.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 13 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطة عن تشيلي والإكوادور، فيما تراجعت أوروغواي إلى المركز الرابع بـ 11 نقطة.

وكانت الأرجنتين حققت بداية بطيئة، فخسرت مرة وتعادلت مرة في أول 5 مباريات.

وغاب عن اللقاء مهاجما مانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو أغويرو بسبب الإيقاف، وكارلوس تيفيز لعدم استدعائه.

وألحقت كولومبيا الخسارة الأولى بأوروغواي في التصفيات عندما سحقتها 4-صفر على ملعب “متروبوليتانو روبرتو ميلينديز” في بارانكيا أمام 46 ألف متفرج.

وسجل المتألق راداميل فالكاو غارسيا (2) وتيوفيلو غوتييريز (47 و52) وكاميلو زونيغا (90+2) الأهداف.

وخاضت أوروغواي المباراة بنجومها دييغو فورلان وإدينسون كافاني وألفارو بيريرا ودييغو غودين ودييغو لوغانو في ظل إيقاف لويس سواريز، إلا أن فريق المدرب أوسكار تاباريز وقع ضحية التألق الكولومبي تحت إشراف المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان.

وهذه الخسارة الأولى لأوروغواي في 18 مباراة.

وحققت بيرو فوزها الثاني في 6 مباريات على حساب ضيفتها فنزويلا 2-1 على ملعب “ناسيونال” في ليما أمام 46 الف متفرج.

وسجل جفرسون فارفان (47 و50) هدفي بيرو، وخوان أرانغو (43) هدف فنزويلا الباحثة عن التأهل لأول مرة إلى المونديال.

وقفزت الإكوادور غلى المركز الثاني بفوزها على ضيفتها بوليفيا 1-صفر على ملعب “أولمبيكو اتاهوالبا” في كيتو أمام 32 ألف متفرج.

وسجل فيليبي كايسيدو (74 من ركلة جزاء) الهدف.

وبعد خوض كل منتخب 16 مباراة، يتأهل أول 4 في الترتيب مباشرة إلى البرازيل التي تأهلت بصفتها المضيفة، فيما يخوض خامس الترتيب ملحقا ضد خامس قارة آسيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية