«التحالف» يعلن الساحل الغربي لليمن منطقة عسكرية

أخبار

أكمل التحالف العربي استعداداته لبدء معركة تحرير الساحل الغربي، معلناً المناطق الساحلية لليمن مناطق عسكرية، وفيما استمرت العمليات العسكرية في جبهات عدة، وأسفرت عن مصرع عدد من القيادات الحوثية، تواصلت الغارات الجوية لمقاتلات التحالف، في حين شنت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حملة اعتقالات واسعة في العاصمة اليمنية صنعاء، طالت عشرات الشباب والناشطين.

وتفصيلاً، ألقت مقاتلات التحالف منشورات على مناطق «بني علي وعشملة والكمب والبرح» في المناطق الغربية لمدينة تعز، بالقرب من الساحل الغربي، تطالبهم فيها بمغادرة مناطقهم إلى مناطق آمنة، خوفاً على أرواحهم، وتحذرهم من الوجود بالقرب من المناطق العسكرية والاستراتيجية في تلك المناطق، التي ستكون مسرحاً لعمليات عسكرية خلال اليومين المقبلين، ما يشير إلى قرب معركة تحرير الساحل الغربي لليمن، التي تم الإفصاح عنها قبل أسابيع من قبل الشرعية والتحالف العربي اللذين أعدا العدة لها.

وفي مأرب قصفت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة معسكرات الميليشيات في غرب صرواح، ما أسفر عن تدمير آليات وتحصينات ومقتل وجرح عدد من الميليشيات، وفقاً لمصدر بالمقاومة الذي أكد تمكن قوات الشرعية من تأمين مناطق جديدة في حريب مأرب.

وفي الجوف، تمكنت قوات الجيش الوطني بمساندة التحالف العربي من الاقتراب أكثر نحو معسكر حام الاستراتيجي في مديرية المتون، وأصبحت تطل على إحدى الثكنات العسكرية في محيط المعسكر المترامي الأطراف في وسط سلسلة جبلية بالمنطقة، ما مكنها من تدمير عربة عسكرية في محيط المعسكر.

وفي حجة، أكدت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة مصرع مسؤول الإمداد والتسليح في صفوف الميليشيات في جبهتي حرض وميدي حسين راشد الحسوي، و18 من عناصره، بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مزارع النسيم، الواقعة بين ميدي وحرض، وإصابة 27 آخرين في الغارة التي وصفت بالنوعية.

كما تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير منصة لإطلاق الصواريخ، غرب مدينة حرض، إضافة إلى تدمير عربة عسكرية أخرى.

وفي صعدة، تستعد قوات الشرعية بمساندة مقاتلات التحالف لاقتحام مركز مديرية باقم الحدودية لتطهيره من الميليشيات بعد وصولهم إلى بُعد ثلاثة كيلومترات فقط من مركز المديرية، وباتوا يحاصرونها من ثلاث جهات.

وفي الضالع لقي ثلاثة من عناصر الميليشيات مصرعهم في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في جبل ناصة في مريس.

وواصلت مقاتلات التحالف قصفها مواقع الميليشيات في مديرية نهم شمال شرق العاصمة، مستهدفة قرية الرزوة، التي استقبلت تعزيزات للانقلابيين أخيراً، كما استهدفت تعزيزات أخرى في منطقة بيت حماد في مديرية أرحب في تخوم العاصمة.

وفي تعز تواصلت المواجهات في الجبهة الشرقية بين الجيش الوطني من جهة، والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى، في تخوم القصر الجمهوري التشريفات وشارع الكمب وصولاً إلى التحرير الأسفل باتجاه سوق القات الذي شهد حرب شوارع بين الجانبين.

وفي البيضاء، شنت المقاومة في جبهة جرجرة في مديرية ذي ناعم هجوماً على مواقع الميليشيات في المنطقة، ما اسفر عن مصرع وإصابة عدد من الميليشيات، وتدمير عربة وإحراق طقم عسكري.

في الأثناء نفذت الميليشيات الانقلابية في صنعاء حملة اعتقالات واسعة، طالت عشرات الشباب والأطفال والناشطين والعسكريين، بحجة تأمين احتفالهم بالمولد النبوي الشريف، حيث تستغله سياسياً لحشد المقاتلين.

وكشف مصدر في قسم الوحدة العسكري في منطقة سعوان، أن مندوب الحوثيين وعناصره المسلحة في القسم، قاموا بمساندة أطقم عسكرية تابعة لهم باعتقال 20 شاباً بينهم أطفال في المدينة، بحجة تأمين احتفالات المولد النبوي الشريف.

المصدر: الإمارات اليوم