الجيش المصري يدمر سيارات على الحدود مع ليبيا

أخبار

قال محمد سمير، المتحدث العسكري المصري، إن قوات حرس الحدود تمكنت أمس، بالتعاون مع القوات الجوية من تدمير 6 سيارات دفع رباعي، دون لوحات معدنية، كما ضبطت أسلحة في نطاق المنطقة الغربية، التي تربط بين مصر وليبيا.
وأضاف أنه تم ضبط 5 سيارات أخرى، ورشاش كلاشينكوف، وبندقيتين آليتين، وبندقية قناصة، و4 مخازن، وجهاز «جي.بي.إس»، وذخائر مختلفة الأعيرة، وهاتفي ثريا، إضافة إلى ضبط كمية من المخدرات.
وكشف أن قوات المنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت من ضبط 950 طلقة ذخيرة مختلفة الأعيرة، و3 أجهزة للبحث والتنقيب عن الذهب، و35 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة.
في الأثناء، ألقت أجهزة الأمن القبض على طبيب، يحمل سلاحاً نارياً، وذخائر، وأسلحة بيضاء. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أمس أن أفراد الأمن التابعين للشركة المكلفة بتأمين منافذ جامعة الأزهر بمدينة نصر، ضبطوا السلاح داخل سيارة الطبيب، خلال تردده على الجامعة لإنهاء بعض الأوراق المتعلقة بزوجته، التي تعمل مدرسة بكلية الدراسات الإسلامية.
وأضافت الوزارة إن أفراد الأمن ضبطوا خلال تفتيشهم سيارة الطبيب، فرد خرطوش، و37 طلقة، و4 أسلحة بيضاء، عبارة عن سنجتين، وسيف، وسونكي، مشيرة إلى أن الطبيب يعمل في مستشفى بولاق الدكرور، وينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية، فقاموا بإبلاغ أجهزة الأمن، التي قبضت على الطبيب والأسلحة المضبوطة معه، وفي السياق أعلنت وزارة الداخلية أن مصلحة الأمن العام تمكنت بالتنسيق مع مديريات الأمن، وقوات الأمن المركزي من ضبط 102 قطعة سلاح ناري، وورشة لتصنيع هذه الأسلحة بهدف الاتجار فيها، إلى جانب ضبط 44 سلاحاً في محافظة أسيوط، كما جرى ضبط 3 تشكيلات عصابية، و72 هارباً من السجون وأحكام القضاء، مشيرة إلى أن ذلك تم خلال الحملات الأمنية المكثفة، التي توجهها الوزارة من أجل مواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية دون ترخيص.
في سياق متصل، قامت الأجهزة الأمنية بتنظيم دخول 3317 سيارة، محملة بالبضائع والسلع المختلفة، من منفذ كرم أبو سالم، المخصص لدخول البضائع إلى قطاع غزة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين.
المصدر: جريدة الخليج