الحوثي: المرحلة المقبلة ستكون أكثر إيلاما

أخبار

1-682989

دعا زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أنصاره إلى مواصلة الاعتصامات والمسيرات، وحذر الحكومة من المرحلة المقبلة، بينما طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي زعيم الحوثيين برفع مخيمان أنصاره من صنعاء ومحيطها.

وقال الحوثي لأنصاره إن المرحلة الثالثة من الاحتجاج “ستكون أكثر إيلاماً” و”مهمة”، ودعاهم إلى الخروج الأربعاء في مسيرة لإعلان التأييد للخطوات القادمة وتأكيد تصميمهم على مواصلة الاعتصام.

كما حذر قوات الأمن اليمنية “من مخاطر الاعتداء على المتظاهرين”، وطالب الجيش بعدم الانجرار وراء العنف، وطالب الحكومة إلى الاهتمام بالوضع الاجتماعي للجنود.

من ناحيته، طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثلاثاء، في رسالة خطية لزعيم الحوثيين برفع مخيمات مؤيديه من صنعاء ومحيطها والعودة للحوار للتوصل الى حل للازمة الحالية، بحسب نص الرسالة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وبعث هادي بالرسالة رداً على رسالة وصلته الاثنين من الحوثي ضمنها بحسب مصادر رسمية رؤيته لحل الأزمة، لا سيما ضرورة التراجع عن رفع أسعار الوقود، الأمر الذي يرفضه هادي بشكل قاطع ويؤكد أنه سيؤدي إلى انهيار الدولة.

وطالب هادي الحوثي بإزالة “مظاهر وعوامل التوتر المتمثلة في المخيمات والتجمعات المستحدثة على مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها وعلى طريق مطار صنعاء الدولي داخل أمانة العاصمة”.

كما دعاه إلى “استكمال تسليم محافظة عمران للدولة”، وهي المحافظة التي سيطر عليها الحوثيون في الأشهر الأخيرة بعد معارك مع الجيش ومع قبائل موالية لآل الأحمر وللتجمع اليمني للإصلاح.

كما طالبه بخروج المسلحين من مدينة عمران ووقف إطلاق النار في محافظة الجوف الشمالية، وهي محافظة أخرى تدور فيها مواجهات بين الحوثيين وخصومهم.

وأكد هادي في رسالته في ما يتعلق برؤية الحوثي لحل الأزمة الراهنة، أنه في “موضوع الإصلاحات السعرية للمشتقات النفطية وتغيير الحكومة والشراكة الوطنية يمكن تنفيذ ما تم التوافق عليه بين الحوثي واللجنة الرئاسية”.

واعتبر أن هناك “نقاط اتفاق يمكن البناء عليها لمواصلة الحوار”، كما وطلب من الحوثي “تفويض ممثلين عنه لاستئناف الحوار مع اللجنة الرئاسية”.

المصدر: سكاي نيوز عربية- عبدالصمد جطيوي