«الدفاع اليمنية» تتوعد بدحر الانقلابيين من صنعاء وصعدة

أخبار

355

حيّت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في اليمن منتسبي القوات المسلحة الوطنية ورجال المقاومة الشعبية على الصمود البطولي الذي أظهروه في سبيل تحرير قاعدة العند العسكرية ودحر المليشيات الانقلابية منها في عملية نوعية أمس الأول، كما تقدمت بالشكر الجزيل والامتنان العميق لقيادة قوات التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية على الجهود التي تبذلها في سبيل عودة الشرعية اليمنية.

وقالت الوزارة إن النصر الذي صنعه أبطال الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في قاعدة العند ما هو إلا تجسيد واضح للإرادة الوطنية، والتضحيات الصادقة التي تبذل في سبيل تحرير اليمن من قبضة المليشيات الانقلابية.

وأكدت في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، دعم ومساندة كل جبهات النضال والمقاومة وبإسناد أول التحالف «حتى استعادة الشرعية في كل الأرض اليمنية، ودحر المليشيا الانقلابية والقضاء على مشروعها الإمامي وتثبيت دعائم النظام الجمهوري الديمقراطي على كافة الأرض اليمنية»، مشيرة إلى «أن المليشيات الانقلابية باتت إلى تراجع وانحسار، وهي اليوم تلفظ أنفاسها في العند وسيأتي اليوم الذي تندحر من صنعاء وصعدة».
وفي سياق العمليات العسكرية لدول التحالف قصف طيران التحالف أمس مواقع لمليشيا صالح والحوثي في محافظات البيضاء وأبين ومأرب وصعدة وحجة.

وقال سكان محليون إن ثماني غارات شنها طيران التحالف على اللواء 117 مشاة بمديرية مكيراس بالبيضاء، مستهدفة مخازن الأسلحة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب والدخان الكثيف لساعات.

ويواصل طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وصالح، تزامناً مع استمرار المواجهات المسلحة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في العديد من الجبهات القتالية.

وعلى صعيد المواجهات المسلحة في المناطق الجنوبية من البلاد أعلنت المقاومة والجيش الوطني السيطرة ظهر أمس بشكل كامل على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، عقب اشتباكات محدودة مع عناصر مليشيا الحوثي وصالح.

وفي المنطقة الخضراء أكدت مصادر في المقاومة استسلام قيادات من مليشيا الحوثي والحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي صالح للمقاومة في المنطقة الخضراء، بعد مفاوضات مع ممثلين من الجيش، مقابل الخروج الآمن من منطقة المواجهات. وتمكنت المقاومة الشعبية بمحافظة إب، أمس، من السيطرة على أحد المواقع العسكرية التي يتمركز فيها عناصر من مليشيا صالح والحوثي في شمال محافظة تعز، بعد أن شنت المقاومة هجوما عنيفا، فجر أمس ونجحت في السيطرة على جبل المقطر المطل على شارع الستين شمال مدينة تعز، وكذا الاستيلاء على عتاد عسكري، والإجهاز على عدد من عناصر المليشيا.

في الأثناء استمرت مليشيا صالح والحوثي في قصفها العشوائي، منذ مساء الاثنين، على الأحياء السكنية في شارع التحرير الأسفل وحي الضبوعة وحي الروضة بمدينة تعز وشوهدت النيران تشتعل في عدد من المنازل بوسط المدينة، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وتمكنت، أمس، المقاومة الشعبية في مأرب من تحقيق تقدم واسع، بعد ردع هجوم للحوثيين ومليشيا صالح على مواقع للمقاومة وتمكنت من السيطرة على مواقع في منطقة المخدرة، بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثيين وصالح، وفقاً لمصادر محلية، وترافق ذلك مع شن مقاتلات التحالف عدة غارات جوية على مواقع للحوثيين وصالح بالمخدرة.

وفي جبهة الجفينة استمر تبادل القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لعدة ساعات، أمس، بين رجال المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وصالح.

المصدر: صنعاء – «الخليج»