الرياض: إلزام قناة بدفع 1.5 مليون ريال لشاعر شعبي

منوعات

ألزمت الجهات المختصة قناة «رواسي» بدفع مليون ونصف المليون ريال لشاعر فاز بالمركز الأول في النسخة الثانية من مسابقة «شاعر العرب» التي أطلقتها القناة قبل ثلاثة أعوام.

وقال الشاعر راشد الأطرم لـ«الحياة»: «القضية التي رفعتها ضد برنامج «شاعر العرب» ومالك قناة «رواسي» فايز بن دمخ صدر فيها قرار لمصلحته، وتم استلام نصف المبلغ حتى الآن من قيمة الجائزة البالغ قيمتها مليون ونصف المليون ريال»، مشيراً إلى أنه منح مالك القناة مهلة ثلاثة أشهر لإكمال قيمة الجائزة.

وكان الأطرم رفع قضية ضد قناة «رواسي» قبل عامين للمطالبة بقيمة جائزته وفوزه بلقب «شاعر العرب» في النسخة الثانية، بعد أن طلب منه القائمون على المسابقة إمهالهم لمنحه المبلغ في ما بعد، لكن الأطرم اضطر إلى رفع دعوى قضائية ضد القناة، وحصل على حكم يجبر القناة على دفع جائزته.

وشهدت مسابقة «شاعر العرب» منذ انطلاق نسختها الأولى مشكلات عدة، منها انسحاب عدد من الشعراء من المشاركة فيها بعد بث الحلقة الأولى من المسابقة، وتأجيل الحلقة النهائية للنسخة ذاتها أكثر من مرة إلى أن أُقيمت في الرياض وفاز فيها الشاعر سلطان الهاجري.

ولم تحقق النسخة الثانية من «شاعر العرب» التي فاز بها الشاعر راشد الأطرم أيّ نجاح يُذكر، كون الشعراء الذين شاركوا فيها غير معروفين، وكذلك خروج الشاعر والإعلامي ناصر السبيعي من لجنة تحكيمها، إضافة إلى عدم تسلم الفائز بلقبها قيمة جائزته، ما أحرج القائمين على المسابقة والشعراء المشاركين فيها.

وعادت النسخة الثالثة في العام الماضي بشكل جديد، إذ ألغى القائمون على المسابقة تصويت المشاهدين، وشكّلوا لجنة استشارية تضع درجاتها للشعراء المشاركين، وإسناد تقديم حلقاتها للممثلة الكويتية زينة كرم، ونال لقبها الشاعر العُماني ناصر الغيلاني.
يذكر أن قناة «رواسي» قدّمت برامج منوعة، لكن المعظم من برامجها تهتم بالموروث الشعبي، واستقطبت عدداً من الممثلات الخليجيات لتقديم برامج عدة، لكن بثها توقف أكثر من مرة، فأرجعه القائمون عليها إلى خلل في المصدر.

المصدر: جريدة الحياة